مجموعة مسلحة تقتحم مقر آمر المنطقة العسكرية سبها وتستولي على المطار المدني

مجموعة مسلحة تقتحم مقر آمر المنطقة العسكرية سبها وتستولي على المطار المدني

خاص فسانيا

حاصرت مجموعة مسلحة محسوبة على قبائل التبو مقر آمر المنطقة العسكرية سبها التابع للقوات المسلحة الليبية  ، الواقع بمنطقة سبها العسكرية ، وبدأت اشتباكات طفيفة بين المجموعة المسلحة وقوات الجيش انتهت بانسحاب قوات الجيش من المقر .

كما استولت ذات المجموعة على مطار سبها المدني بعد طرد مجموعة من  الشرطة تابع لمديرية أمن سبها .

وفي اتصال لفسانيا مع قوات الجيش أكد لها مصدر فضل عدم ذكر اسمه أن الهجوم جاء نتيجة عدم صرف المرتبات لأفراد لا يحملون أرقام وطنية  وأن قوات الجيش فضلت عدم الاشتباك معهم حفاظا على أمن المنطقة فانسحبت من مقرها .

و نقلا عن قرين التباوي أحد نشطاء حي ألطيوري بسبها: القوة التي هاجمت مواقع تتبع منطقة سبها العسكرية في سبها هي من شباب ألطيوري وحجارة والناصرية وفيهم عسكريين ومدنيين، وسبب هجومهم إن بلدي سبها وبن نايل اجتمعوا مع عدة كتائب ومكونات من سبها الأيام الماضية ووضعوا خطة لتأمين المدينة واستثنوا منها مكون التبو، وهو ما آثار حفيظة شبابهم، حيث يعتبرون أنفسهم مساهمين في دخول الجيش لهذه المناطق لأنهم كانوا يشغرونها و سلموها للجيش، لذا اعتبروا أن تهميشهم غير مبرر، فاقتحموا المناطق والمواقع التي سلمت من قبلهم للجيش، ونفى قرين وقوع اشتباكات موضحا أن الاقتحام لم يقع فيه أية مواجهات عنيفة.

يذكر أن مدينة سبها بها أمرين عسكريين احدهما يتبع للقوات المسلحة التابعة للمشير خليفة حفتر ونظيره يتبع لحكومة الوفاق الوطني التابعة لفائز السراج

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :