مخيم يُعلم الفتيات قواعد الحياة الاجتماعية

مخيم يُعلم الفتيات قواعد الحياة الاجتماعية

  • فسانيا :: أحمد التواتي

أطلق الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب المخيم الثاني للفتيات الصغيرات ،وهو ضمن تدريبات العنف القائم على النوع الاجتماعي و ذلك بمركز أنتِ الوطن بمدينة سبها، و تهدف النشاطات في هذا المخيم إلى تعليم الطفل قواعد الحياة الاجتماعية.

قالت “عضو الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب “أميرة نوري ” يهدف المخيم إلى مساعدة الفتيات على التعبير عن أنفسهن من خلال أنشطة هادفة تساعدهن على اكتشاف ذاتهن وتنمية قدراتهن ومهاراتهن، وكذلك تساعدهن على تفريغ العنف والضغط والتقليل من التأثير السلبي بممارسة بعض الهوايات ، وتطوير مهارة تحمل المسؤولية عند الطفل، وتحديدًا الاستقلالية في تدبّر أموره.

أضافت : كذلك نعمل على تطوير مهارة التواصل الاجتماعي ومعنى التعايش مع الآخرين، وتكون به نشاطات ترفيهية موزّعة على مجموعات تتطلب تعاونًا بين أفراد المخيم الذين عليهم الالتزام بالقواعد والقوانين، لتكون هذه النشاطات وسائل تربوية تعلم الطفل قواعد الحياة الاجتماعية.

ذكرت : أن المخيم يساعد الأطفال على الانفتاح على الآخرين واحترام التنوع الاجتماعي والتفاعل معه، و تساعده على اكتشاف الذات وتنمية القدرات. نوهت : يحتوي بعض الأنشطة التي تسهم في التنمية المعرفية والحركية، ما يساهم في صقل شخصية الفتاة .‏ يذكر أنه ” انطلق في 22 أغسطس 2020 بمركز أنت الوطن لدعم وتدريب وتأهيل المرأة ،أنشطة المخيم التدريبي الأول للمهارات الاجتماعية للفتيات الصغيرات .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :