مديرية أمن صرمان تسلم مطلوباً في قضايا النصب والاحتيال إلى مكتب النائب العام

مديرية أمن صرمان تسلم مطلوباً في قضايا النصب والاحتيال إلى مكتب النائب العام

تمكنت وحدة البحث الجنائي بمديرية أمن صرمان، من ضبط وتسليم أحد المطلوبين في قضايا النصب والاحتيال إلى مكتب المستشار النائب العام، وهو شخص يحمل الجنسية السودانية، ويُصنف ضمن العناصر المتورطة في عدد من الوقائع الجنائية.
وجاءت عملية الضبط، عقب تحريات دقيقة ومتابعة مكثفة للبلاغات والبرقيات الواردة من عدد من المديريات والأقسام الأمنية بمختلف المناطق، حيث أثبتت التحريات تورطه في ارتكاب عدد من جرائم الاحتيال والاستيلاء على أموال تجار ورجال أعمال في عدة مدن ليبية، من خلال إيهام ضحاياه بعمليات شراء العملات الأجنبية
وبعد التأكد من هوية المتهم وتحديد مكان وجوده داخل نطاق الاختصاص، أعدت وحدة البحث الجنائي كميناً محكماً أسفر عن ضبطه وإحالته إلى مقر الوحدة، حيث باشرت الإجراءات القانونية الأولية بحقه، وتمت مواجهته بعدد من المجني عليهم، كما أقر بالوقائع محل التحقيق.
وبحسب المعلومات الأولية، فقد بلغت القيمة التقديرية للأموال المتحصل عليها عبر عمليات النصب والاحتيال نحو 12 مليون دينار ليبي، ونظراً لكون المتهم مطلوباً على ذمة عدد من القضايا والبلاغات لدى مراكز وأقسام أمنية في عدة مدن ليبية، جرى تسليمه إلى مكتب المستشار النائب العام لاستكمال إجراءات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :