

أدانت محكمة جنايات سبها، في آخر جلساتها، أربعة متهمين في قضية قتل عمد تعود وقائعها إلى عام 2024، وإيقاع عقوبة الإعدام بحقهم، قصاصا وتعزيرًا، وفقًا لما انتهت إليه المحكمة في حكمها. أوضح المكتب الإعلامي للنائب العام، ان تفاصيل القضية تعود إلى قيام النيابة العامة بإحالة المتهمين ‘ إ. م. ع. غ ‘، ‘ م. ع. أ. ع ‘، ‘ م . ج . م. ف’، ‘ م . ع . أ. ع ‘، إلى المحاكمة، بعد اتهامهم بإزهاق روح المجني عليه إبراهيم فرج عبد الجواد. وقضت المحكمة بإدانة المتهمين الأربعة حيث أوقعت عقوبة الإعدام قصاصا بحق المتهمين الأول

قضت محكمة الجنايات، في آخر جلساتها، بإدانة، أربعة منخرطين في تشكيل عصابي عمل أفراده على الاتجار بمخدر الكوكايين في مدينة طرابلس .وذكر مكتب النائب العام أن النيابة العامة أقامت الدعوى العمومية في مواجهة الأربعة ، فأنزلت بالأول والثاني عقوبة السجن مدة خمس سنوات ، وغرمتهما ثلاثة آلاف دينار ، وأنزلت بالثالث والرابع عقوبة السجن مدة سبع سنوات ، وغرّمتهما أربعة آلاف دينار ، وأمرت المحكمة أيضاً بمصادرة المواد المضبوطة .

فسانيا | حليمة عيسى انطلقت أعمال إنشاء مظلات مخصصة للمواطنين بمقر السجل المدني (قسم المستخرجات)، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحسين بيئة استقبال المراجعين وتوفير ظروف أكثر ملاءمة أثناء انتظار تقديم الخدمات. تهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من معاناة المراجعين، خاصة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، وتوفير أماكن انتظار مناسبة تضمن قدرًا أكبر من الراحة للمواطنين المترددين على المرفق. وتندرج هذه الخطوة ضمن مساعي بلدية سبها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة داخل المرافق العامة، وتحسين البنية الخدمية بما يعكس الاهتمام باحتياجات المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات.