متابعة تداعيات أزمة الكهرباء وتأثيرها على المياه والمخابز والخدمات الأساسية بغات

متابعة تداعيات أزمة الكهرباء وتأثيرها على المياه والمخابز والخدمات الأساسية بغات

  • فسانيا | عمر بن خيلب

عقد عميد وأعضاء المجلس البلدي غات، اجتماعاً مع مدير مكتب خدمات غات بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، ورئيس فرع جهاز الحرس البلدي غات، لبحث الإجراءات المتخذة للتعامل مع التحديات الراهنة.

متابعة تشغيل آبار مياه الشرب

واستعرض الاجتماع وضع منظومة مياه الشرب بالبلدية، حيث أوضح مدير مكتب الخدمات، أن أغلب آبار المياه تعمل حالياً بالطاقة الشمسية خلال ساعات النهار، فيما يتم تشغيلها خلال الفترة المسائية بواسطة المولدات الكهربائية.

وأشار إلى أن كمية وقود الديزل المخصصة للمكتب من إدارة التشغيل والصيانة بالمنطقة الجنوبية قد نفدت، الأمر الذي قد يؤثر على استمرارية تشغيل الآبار في حال استمرار أزمة الكهرباء وعدم توفير كميات إضافية من الوقود.

دعم المخابز لضمان استمرار توفر الخبز

كما ناقش الاجتماع أوضاع المخابز وآليات ضمان استمرار عملها وتوفير مادة الخبز للمواطنين، حيث أكدت البلدية مساهمتها في دعم عدد من المخابز بكميات من وقود الديزل بشكل مؤقت، بهدف تخفيف آثار الأزمة والحفاظ على استقرار هذه الخدمة الأساسية.

تكثيف الرقابة على الأسواق والمواد الغذائية

وتطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز التعاون بين جهاز الحرس البلدي ومكتب الرقابة على الأغذية والأدوية والإصحاح البيئي، من خلال تنفيذ حملات تفتيشية مشتركة تستهدف المحلات التجارية وأسواق الخضروات والمواد الغذائية، والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

جهود محلية لمواجهة التحديات الخدمية

وأكد المجلس البلدي غات استمرار متابعة الأوضاع الخدمية والتنسيق مع الجهات المختصة، والعمل على إيجاد حلول عاجلة للتخفيف من آثار الأزمة وضمان استمرار الخدمات الأساسية للمواطنين داخل البلدية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :