مدير مستشفى اوباري العام يناشد ” موسى الكوني ” بسرعة التدخل لإنقاذ المستشفى من الإنهيار

مدير مستشفى اوباري العام يناشد ” موسى الكوني ” بسرعة التدخل لإنقاذ المستشفى من الإنهيار

ناشد مدير مستشفى أوباري العام ” ناجي حمزة ” الجهات المسؤولة بالدولة عامة ومسئولي الجنوب بصفة خاصة بسرعة التدخل لإنقاذ المستشفى من الوضع الكارثي الذي يعانيه

  وطالب ” حمزة ” – في نداء استغاثه مصور بثته الصفحة الرسمية للمستشفى – الحكومة والمجلس الرئاسي وعلى رأسهم العضو ” موسى الكوني ” بإعتباره ابن الجنوب بسرعة التدخل وإيجاد حل جذري لتوفير الأطقم الطبية والطبية المساعدة للمستشفى حتى يتم تشغيل قسم الحواضن وإنقاذ حياة الخدج من الموت.

كما أكد بأن قسم الولادة وحواضن الخدج متوقف عن العمل بسبب افتقاره للأطباء، مبينًا أن المعدات والأجهزة الحديثة متوفرة في القسم ولكنه يفتقر للأطباء المتخصصين.

وأوضح، في هذا الشأن، أنه قبل شهر من تكليفه بمهام إدارة المستشفى، عمل القسم بطبيب زائر واستقبل 40 حالة قبل أن يغادر، مما جعل حالات الولادة ورعاية الخدج غير متوفرة.

وكشف ” حمزة ” عن المعاناة التي يعيشها المواطنين بالمدينة جراء قطع المسافات الطويلة للسفر إلى سبها أو المناطق المجاورة لتلقي الخدمات الطبية في حال وصلت في الوقت المناسب.

وأكد مدير عام مستشفى اوباري ان ادارته تواصلت مع وزير الصحة ” علي الزناتي ” لتوفير الأطباء، ولكن حال دون ذلك عدم وجود التغطية المالية للتعاقد معهم.

وكان المستشفى قد شهد الفترة الماضية وفاة عدد من الأطفال أثناء الولادة وخصوصًا حالة تم تحويلها من مدينة غات وتعرضها لظروف صحية حرجة جدًا، نظرًا لتهالك الطريق وبعد المسافة التي أدت إلى وفاة الجنين بعد تسلّم الحالة من قبل القابلات وإجراء ما يلزم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :