مركز المرأة بأوباري يفتح أبوابه من جديد بدعم من صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا

مركز المرأة بأوباري يفتح أبوابه من جديد بدعم من صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا

 أوباري، 11 أبريل 2018 – سلّم يوم، الأربعاء، صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا الذي تقوده حكومة الوفاق الوطني، مركز المرأة للتدريب والتطوير بأوباري إلى بلدية المدينة وذلك بعد الانتهاء من عملية صيانته.

وقد حضر حفل تسليم المركز كل من السيدة فاطمة مسعود والسيد أبو بكر قنصو والسيد عمر قوقي عن المجلس البلدي بأوباري، إلى جانب عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الناشطة بالمدينة وعدد من مشائخ وحكماء المنطقة.

وقالت عضو المجلس البلدي بأوباري السيد فاطمة مسعود، خلال حفل التسليم:

 “يعد هذا المركز الفضاء الأول الخاص بالمرأة داخل نطاق البلدية لذلك أنا موجودة اليوم هنا لأشارك فرحتي مع السيدات الحاضرات. كما أنني أود أن أستغل هذه المناسبة لأشكر كل الجهات التي دعمت نساء أوباري من خلال صيانة مركز المرأة وتجهيزه بعدد من المعدات التي ستمكنهن من تنمية قدراتهن والإندماج في سوق العمل المحلية والوطنية.”

من جهة أخرى، فقد تخلل حفل تدشين مركز المرأة، الذي حضره كذلك نساء ينتمون إلى مختلف الفئات العمرية والمكونات الثقافية الموجودة بالمدينة، عروض لمنتوجات تقليدية ويدوية قدمتها منظمات نسائية ناشطة في أوباري.

وقالت السيدة فاطمة الزهراء، عضو جمعية الكسب الطيب:

“كناشطة بالمجتمع المدني بمدينة أوباري، أود أن أعبر عن سعادتي بإفتتاح هذا المركز الذي يعتبر خطوة أولى نحو تعزيز قدرات نساء المدينة وضمان مشاركتهن في الحياة العامة.”

يشار إلى أنه إلى جانب صيانة مركز المرأة فقد قام صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بإعادة تهيئة عدد أخر من المؤسسات التعليمية والصحية والاقتصادية بالمدينة والمتمثلة في مدارس القرآنية والمركزية والثانوية ومستشفى أوباري العام. كما يعمل الصندوق حاليا على إعادة تهيئة السوق العامة بالمدينة.

وبالإضافة إلى عمليات الصيانة، قام الصندوق بتزويد بلدية أوباري بسيارة لجمع النفايات ومركبة خاصة بإبادة الحشرات ومولدان للطاقة الكهربائية. كما تم تزويد متشفى اوباري العام بسيارتي إسعاف مجهزتين تعمل حاليا على نقل حوالي 90 مريض ومريضة بين أوباري والمدن والقرى المجاورة لها ومدن سبها ومرزق وغات وطرابلس.

من جهة أخرى، تجدر الإشارة إلى أن جملة المؤسسات والمرافق التي قام صندوق تحقيق الاستقرار بصيانتها تقدم حاليا خدمات إلى حوالي 30.000 ساكن من سكان أوباري. كما أن الصندوق سيقوم بتجهيز مركز المرأة بأثاث ومعدّات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :