مسابقة البلدية الصديقة للطفل بسبها

مسابقة البلدية الصديقة للطفل بسبها

سبها :: محمد عينين 

أقيم بمكتب بيت الثقافة اجتماع ضم ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعميد بلدية سبها ومدير مكتب الثقافة ومستشار منظمة اليونسيف بالمنطقة الجنوبية وذلك من أجل إمكانية مشاركة بلدية سبها في مسابقة الجائزة المقرر إقامتها في شهر أغسطس من العام الحالي.
ومن جهته أوضح الطيب الخيالي مستشار منظمة اليونسيف بالمنطقة الجنوبية أن هذا الاجتماع جاء من أجل الإعلان عن مشاركة بلدية سبها في هذه المناسبه فالبرنامج يحظى بدعم منظمة اليونسيف على مستوى ليبيا.
وأضاف انه سيتم الإعلان عن البلديات المشاركة في هذه المسابقة ومن بينها بلدية سبها التي نالت شرف المشاركة بهده المسابقة في شهر أغسطس القادم وأضاف أنه باتت على عاتق مؤسسات المجتمع المدني ببلدية سبها مهمة نجاح البلدية والفوز بالمسابقة.
وأشار أن العمل إنساني بالدرحة الأولى وستكون له نتائج جيدة ببلدية سبها مستقبلاً.
وتابع أنه سيتم الإعلان عن اسم البلدية الفائزة بعد حوالي 4 أشهر.
من جانبه أضاف السائح أبودربالة مدير شبكة الجنوب للمصالحة والوفاق الوطني أن شبكة الجنوب قامت بدعوة كافة منظمات المجتمع المدني وبحضور مستشار منظمة اليونسيف من أجل مناقشة سبل ترشيح بلدية سبها في مسابقة جائزة البلدية الصديقة للطفل والتي تقدمها منظمة اليونسيف.
وأضاف أن هذا المشروع جاء كفكرة مقدمة من اليونسيف وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبالاتفاق مع وزارة الحكم المحلي تم تحديد عدد من أهداف هذا المشروع منها :
1 عدم إشراك الأطفال في الجماعات المسلحة.
2 المساواة بين أطفال المكونات الاجتماعية.
3 إنشاء قوانين تحمي الأطفال في ليبيا . فالهدف من الاجتماع وضع رؤية لنيل الفوز بهده المسابقة فالمشروع يمثل كافة البلديات.
يذكر أن بلدية سبها هي المثل الوحيد من بلديات المنطقة الجنوبية في هذه المسابقة التي تدعمها اليونسيف.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :