مشاركة ليبية بمنحة ناصر للقيادة الدولية “

مشاركة ليبية بمنحة ناصر للقيادة الدولية “

تحت رعاية رئيس الجمهورية أقامت وزارة الشباب والرياضة فعاليات النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية تحت شعار “تعاون الجنوب جنوب” خلال الفترة من الأول من يونيو وحتى 15 يونيو 2022 بالقاهرة.

هذا واستهدفت النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية ؛ 150 قياديا من الشباب والفتيات من دول حركة عدم الانحياز والدول الصديقة من صناع القرار بالقطاع العام ، خريجي برنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي ، القيادات التنفيذية بالقطاع الخاص.

إضافة لذلك شارك بها ممثلو الأفرع الوطنية لحركة ناصر الشبابية شباب حركة عدم الانحياز ، نشطاء المجتمع المدني ، رؤساء المجالس القومية للشباب ، أعضاء المجالس المحلية ، قيادات حزبية شابة ، أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ، الباحثين بمراكز البحوث الاستراتيجية والفكر، أعضاء النقابات المهنية، الإعلاميين والصحفيين، ورواد الأعمال الاجتماعيين.

هذا ووضعت منحة ناصر للقيادة الدولية عدة معايير لاختيار المشاركين بها وتقدم لها مئات المشاركين من بلدان مختلفة.

فسانيا التقت بالمشارك الليبي في هذه المنحة القيادي الشاب هانيبال الصغير. حيث قال الصغير بأن مشاركته جاءت بعد تجاوز عدة اختبارات حيث تم عمل تصفيات للمترشحين لهذه المنحة على مستوى ليبيا وعددهم يتجاوز 75 شخصا من القيادات الشابة.

و بعد اختيار المتقدمين من مختلف البلدان وصل المشاركون إلى القاهرة بداية شهر يونيو الجاري لبدء المشاركة في منحة ناصر للقيادة الدولية والتي تستمر لمدة عشرين يوما.

شارك الصغير بصفته أصغر مرشحي مجلس النواب عن الدائرة الخامسة سرت وناشطا مدنيا وأحد القيادات السابقة باتحاد عام طلبة ليبيا وخبرة قيادية بعدة مؤسسات مدنية ونقابية. الصغير عبر عن سعادته البالغة بالمشاركة بهذا الحدث الهام وعن عديد من الأنشطة والتدريبات والزيارات المقامة على هامش المنحة ومنها زيارة بيت الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بالإضافة لعديد المنشآت الحيوية المصرية.

وأشاد بالتنظيم الجيد، والمميز للمشرفين على هذه المنحة، وحفاوة الاستقبال، الذي حظي به المشاركون من كافة البلدان.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :