” مشاركة ليبية بمنحة ناصر للقيادة الدولية

” مشاركة ليبية بمنحة ناصر للقيادة الدولية

فسانيا : سالم الحريك

أقامت وزارة الشباب والرياضة فعاليات النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية تحت شعار “تعاون الجنوب جنوب”، خلال الفترة من الأول من يونيو وحتى 15 يونيو 2022 بالقاهرة. ” تحت رعاية رئيس الجمهورية “

هذا واستهدفت النسخة الثالثة من منحة ناصر للقيادة الدولية ؛ 150 قياديا من شباب وفتيات من دول حركة عدم الانحياز والدول الصديقة من صناع القرار بالقطاع العام ، خريجي برنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي ، القيادات التنفيذية بالقطاع الخاص.

اضافة لذلك شارك بها ممثلي الأفرع الوطنية لحركة ناصر الشبابية شباب حركة عدم الإنحياز ، نشطاء المجتمع المدني ، رؤساء المجالس القومية للشباب ، أعضاء المجالس المحلية ، قيادات حزبية شابة ، أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ، الباحثين بمراكز البحوث الإستراتيجية والفكر، أعضاء النقابات المهنية، الإعلاميين والصحفيين، ورواد الأعمال الاجتماعيين. هذا ووضعت منحة ناصر للقيادة الدولية عدة معايير لإختيار المشاركين بها وتقدم لها مئات المشاركين من بلدان مختلفة.

فسانيا التقت بالمشارك الليبي في هذه المنحة القيادي الشاب هانيبال الصغير. هذا وقال الصغير بأن مشاركته جاءت بعد تجاوز عدة اختبارات حيث تم عمل تصفيات للمترشحين لهذه المنحة على مستوى ليبيا وعددهم يتجاوز 75 شخص من القيادات الشابة. و بعد اختيار المتقدمين من مختلف البلدان وصل المشاركين إلى القاهرة بداية شهر يونيو الجاري لبدء المشاركة في منحة ناصر للقيادة الدولية والتي تستمر لمدة عشرين يوم.

شارك الصغير بصفته اصغر مرشحي مجلس النواب عن الدائرة الخامسة سرت وناشط مدني واحد القيادات السابقة بإتحاد عام طلبة ليبيا وخبرة قيادية بعدة مؤسسات مدنية ونقابية. الصغير عبر عن سعادته البالغة بالمشاركة بهذا الحدث الهام وعن عديد من الأنشطة والتدريبات والزيارات المقامة على هامش المنحة ومنها زيارة بيت الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بالإضافة لعديد المنشئات الحيوية المصرية. وأشاد بالتنظيم الجيد، والمميز للمشرفين على هذه المنحة، وحفاوة الإستقبال، الذي المشاركين من كافة البلدان.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :