مشروع توافق يستمر في انشطته لبناء جسور الثقة بين البلديات و منظمات المجتمع المدني

مشروع توافق يستمر في انشطته لبناء جسور الثقة بين البلديات و منظمات المجتمع المدني

تستمر جمعية ليبية وابني غريب بدعم من الشريك المحلي لمنظمة UNDP و unitar خلال الشهر الجاري في تنفيذ أنشطتها ضمن مشروع توافق ، الذي يستهدف أربع بلديات ( العوينات- تهالا- غات- البركت) وعدد إثنين من المحلات ( الفيوت- إيسين).

حيث ذكر المكتب الإعلامي للجمعية أنه ” يسعى المشروع إلى بناء جسور الثقة بين منظمات المجتمع المدني في البلديات والسلطات المحلية المتمثلة في البلديات، والذي سيمكن المنظمات المشاركة من العمل ضمن مجموعات عمل مركزة لتحليل طبيعة المشاكل في بناء المجتمع المدني وايجاد طرق وآليات للعمل المشترك في مشروعات تطوعية أو ممولة تعود على الفئات المستهدفة والمنظمات بالفائدة على حد سواء.

و أضاف” يسعى أيضا المشروع إلى محاولة إذابة الجليد وفتح قنوات للتواصل والتعاون المباشر بين مختلف منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية المتمثلة في البلديات وخلق أجواء تصالحية وبناء ثقة متبادلة وفهم لطبيعة عمل منظمات المجتمع المدني ودور السلطات المحلية تجاه تلك المنظمات.

و أشار إلى أنه ” يوجد عدد كبير من المنظمات المحلية والوطنية وحتى الدولية العاملة في نطاق بلدية غات، ولكن قليلة هي المنظمات التي تعمل وتتعاون مع منظمات محلية أخرى، أو حتى بالتنسيق والشراكة مع السلطات المحلية ، إذ توجد أزمة ثقة وعدم تعاون بين البلدية والمنظمات العاملة في النطاق الجغرافي للبلدية.

تابع ” أدى ما ذكر آنفاً إلى وجود أعداد كبيرة من المنظمات ذات التخصص المشترك والتي تستهدف نفس الفئة ولكن دون أي ارتباط بين تلك المنظمات ولا البرامج الموجهة للفئات المستهدفة.

و أفاد ” لا توجد أي آلية للتنسيق المباشر بين المجلس البلدي وبين المنظمات قائمة على أي إطار قانوني، ينظم طبيعة الشراكة المجتمعية بين السلطات والمنظمات العاملة في نطاق البلدية.

و أشار إلى أنه ” تم تنفيذ جلسات التركيز ببلدية غات ومحلة الفيوت برغم من التحديات التي تواجه المنظمة خلال التنفيذ لازلنا مستمرين لصنع التغيير 6:5-6-2022ف كل الشكر لكل من شارك في تحليل النزاع في البلديات الشريكة.

ذكر ” كانت الجلسات بواقع 6 جلسات ، جلسة لكل بلدية من السابقات الذكر ، و كذلك جلسة للمحلات المذكورة سابقاً وستكون هناك واحدة مشتركة بعد الانتهاء من الجلسات في المناطق تشمل جميع البلديات بحضور ممثل عن الامم المتحدة الانمائي UNDP.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :