مصدر خاص لسلفيوم : بيرنز يناقش مع الدبيبة محاولة الاستيلاء على المواقع النفطية بالقوة.

مصدر خاص لسلفيوم : بيرنز يناقش مع الدبيبة محاولة الاستيلاء على المواقع النفطية بالقوة.

أكد مصدر_خاص لمؤسسة سلفيوم للدراسات والأبحاث حسب ما نشر على الصفحة الرسمية للمؤسسة أن أحد النقاط الأساسية التي تحدث عنها مدير المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز إلى عبدالحميد الدبيبة والعايب ، كانت عن استعدادات مليشيات مدعومة من أنقرة لمحاولة الاستيلاء بالقوة على مواقع نفطية تتبع لشركة “إيني الإيطالية “، تقوم بحراستها مجموعات ،تتبع أسامة جويلي.

وأضاف المصدر نقلاُ عن المؤسسة أن بيرنز أكد للدبيبة والعايب بأن “هذا الأمر لن يحدث وأن الاستمرار في الاستعدادات ستكون عواقبهما وخيمة”

والجدير بالذكر أن بيرنز الذي كانت آخر محطاته إيطاليا قبل قدومه المفاجئ إلى ليبيا، يتحدث العربية بشكل جيد. ومن جهتها أعلنت مؤسسة سلفيوم ،أنه تم رصد طائرة رصد بدون طيار من طراز Northrop Grumman RQ-4D Phoenix تابعة للناتو رحلة Reg:MM-AV-0014 بالرمز 14776553

حيث اختفت عن التتبع أمام ساحل مصراتة حوالي الساعة 9:15 ليلاً ، قبل أن تعاود الظهور مجددا في نفس نقطة اختفائها بعد 3 ساعات من آخر ظهور.

ورجحت المؤسسة أن الطائرة كانت في مهمة استطلاع وجمع بيانات فوق مواقع نفطية في غرب البلاد. كما شملت جولتها المنطقة الممتدة بين القريات والشويرف.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :