وزير الصحة يتابع عمليات القسطرة الدماغية داخل مستشفى معتيقة

وزير الصحة يتابع عمليات القسطرة الدماغية داخل مستشفى معتيقة

تابع نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف “رمضان أبوجناح”، عمليات القسطرة الدماغية التي يجريها  الجرّاح  «صالح الأمين» إستشاري قسطرة دماغية، ورئيس قسم القسطرة الدماغية بمستشفى برمينغهام البريطاني، داخل مستشفى معيتيقة، خلال زيارته لليبيا.

أفاد المكتب الإعلامي للوزارة عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”  بلغ عدد العمليات التي أجراها الطبيب الزائر 25 عملية جراحية معقّدة، واشار إلى انه سيقدم الجرّاح «صالح الأمين» أيضاً الاستشارات لحالات تعاني من تشوّهات بالأوعية الدموية في المخ، إلى جانب تدريبه للعناصر الطبية والطبية المساعدة.

ومن جانبها قامت وزارة الصحة بتوفير المستلزمات والمواد الخاصة بإجراء العمليات من خلال طلبية شراء عاجلة، دعمًا منها لبرنامج توطين العلاج بالداخل. وأكد  وزير الصحة ، على توجه وزارة الصحة لإطلاق حزمة من البرامج الداعمة لتوطين الخدمات العلاجية بالداخل في مختلف المناطق خلال العام الجاري.

وعلى نحو متصل، ذكر مدير إدارة الخدمات الطبية بوزارة الصحة «الطاهر عبد العزيز»، أن الحالات التي خضعت لعمليات القسطرة الدماغية داخل مستشفى معيتيقة تتراوح أعمارها بين 13 إلى 60 عامًا،

وأوضح أن هذه العمليات تعد من العمليات المنقذة للحياة، ذات التكلفة الباهضة والتي تكلف المريض من 30،000 إلى 50,000 جنيه استرليني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :