مطالبة نواب الجنوب بمواجهة قلة الخدمات وانعدام الأمن وانتشار الجريمة

مطالبة نواب الجنوب بمواجهة قلة الخدمات وانعدام الأمن وانتشار الجريمة

 

اجتمع أعضاء مجلس النواب في الجنوب المعلقين لعضوياتهم، بمؤسسات مجتمع مدني، لمناقشة حل أهم المشاكل والأزمات التي يعاني منها المواطنون في المنطقة الجنوبية.

 

جاء ذلك في قاعة السلام بمركز تمنهنت للمعارض، واستمع النواب لمداخلات النشطاء عن ما وصوفوه بالتهميش وقلة الخدمات وانعدام الأمن وانتشارالجريمة».

 

وقال عضو منظمة الوسط للتنمية عزالدين حذيفة ، في تصريحات صحفية ، إنه لا بد من تفعيل النقابات والاتحادات في الجنوب ودعمها وتطويرها للمساهمة فى مشروع المصالحة الوطنية وبناء الدولة المدنية وذلك فى إطار مهامها المتمثلة فى المحافظة على مصلحة منتسبيها والدفاع عن حقوقهم وتوفير البيئة الصحية لأداء عملهم».

 

وأضاف حديفة «أن المنظومة الاجتماعية تعمل على أرض الواقع وقد نختلف على فعاليتها وأهميتها ولكن عدم الاعتراف بوجودها أو عدم إشراكها فى الحياة السياسية فى هذة المرحلة الانتقالية سيكون من أسباب إرباك وتعطيل المشهد للانتقال إلى الدولة المدنية». واعتبر أنه لابد من توجيه هذة المنظومة للمساهمة فى الوصول إلى مجتمع مدني ودولة مؤسسات وأحزاب.

 

ووصل أعضاء مجلس النواب عن الجنوب إلى مطار تنمهنت الثلاثاء وعقدوا أول اجتماع  الأربعاء مع عمداء وأعضاء مجالس البلديات في المنطقة، وفى المساء عقدوا اجتماعًا مع مؤسسات المجتمع المدني بالجنوب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :