معيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة

معيتيق يشارك بإجتماع لجنة حوار مصراته تاورغاء لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة

شارك عضو المجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق أمس الثلاثاء بالاجتماع التقابلي الذي عقدته نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ماري دوفالي ريبيرو ورئيس مكتب حقوق الإنسان بالبعثة مانتيلد ابوقنا ورؤساء وأعضاء لجنة حوار مصراته تاورغاء بفندق كورنثيا بطرابلس لمناقشة تنفيذ بنود اتفاق المصالحة المعتمد من المجلس الرئاسي.

وأثنى معيتيق بحسب إدارة التواصل و الإعلام التابعة للمجلس الرئاسي بالجهود التي بذلها رجال السلام والمصالحة من مدينتي مصراتة وتاورغاء، مشيراً لحجم المعاناة التي تكبدوها خلال العامين الماضيين للوصول بملف الحوار حيز التنفيذ بعد توقيع اتفاق المصالحة.

وأكد على أن لجنة المصالحة هي التي ستقوم بتنفيذ بنود الاتفاق، معتبراً أن نجاح هذا المشروع يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل مصالحة شاملة تبدأ من تاورغاء ومصراته وتنتهي في كل المناطق من أجل ليبيا المستقرة والآمنة التي يطمح لها كل الليبيين.

وبدورها اعتبرت ريبيرو أن نجاح مشروع المصالحة فرصة سانحة لإقامة أساس قوي للمجتمعات المحلية من أجل بناء ليبيا قوية وإنهاء معاناة نازحي تاورغاء وجبر الضرر للطرفين.

ومن جانبها قالت ابوقنا إن الاجتماع يمثل جزءا من التزامهم باستكمال الحوار من أجل ضمان عودة النازحين و تعويض الضحايا.

هذا وأكد رئيس لجنة حوار تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك رغبة الطرفين في طي ملف المصالحة بين تاورغاء مصراته والجلوس على طاولة واحدة أسهمت في الخروج بنتائج ايجابية للعمل من أجل تهيئة الظروف لعودة النازحين لتنفيذ الاتفاق برعاية حكومة الوفاق والعمل على تهيئة المرافق الخدمية تمهيداً لعودة الأهالي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :