حملة لقياس حرارة المسافرين بمدينة سبها

حملة لقياس حرارة المسافرين بمدينة سبها

  • فسانيا :: أحمد التواتي

أطلق فريق جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع سبها بالتعاون مع فريق الاستجابة بالسرية الطبية بمنطقة الثانوية و آمر منطقة سبها العسكرية حملة قياس حرارة المسافرين بمداخل ومخارج المدينة .

قال : إبراهيم الطاهر إبراهيم مدير إدارة الروابط العائلية بفرع جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع سبها تم تكليفنا مع مركز فريق الاستجابة بالسرية الطبية بالثانوية مع آمر منطقة سبها العسكرية بحملة قياس درجة حرارة المواطنين المسافرين بمدينة سبها .

أضاف : كانت البداية من بوابة قويرة المال لاحظنا خلال الحملة استجابة و تعاون المواطنين و كذلك حسن المعاملة في البوابات.

أوضح ” في اليوم الأول كان المسافرون العائدون للمدينة كثيرون و معظم الداخلين عن طريق بوابة قويرة المال. و ذكر ” الحمد لله كان الناس متعاونون معنا ، لأنهم شعروا بحجم الوضع الوبائي بالمدينة ، وأشكر الجميع على تعاونهم و تقبلهم ، و كذلك نتمنى اتباعهم للإرشادات و النصائح المقدمة لهم بخصوص الوباء . وأفاد : استهدفنا جميع البوابات و مداخل سبها ” بوابة قويرة المال، وبوابة تمنهنت. وبوابة 17″ و مستمرون في عملنا ،كما قمنا بفحص المساجين وكان جميعهم نتيجتهم جيدة، و هناك فريق متعاون معنا سيقوم في حالة ظهور حالة تشكو حرارة مرتفعة يتم تحويله إلى مركز الثانوية لأخذ العينة منهم ، كما أن هناك فريقا آخر للرصد .

نوه : نحث جميع المواطنين ببلدية سبها بعدم الاستهزاء بهذا الفيروس وخاصة تلك الفئة التي لازالت تكذب وجود الفيروس إضافة إلى عدد من صفحات التواصل الاجتماعي التي تؤيد ذلك و تستمر في تحريض الناس على عدم تصديق انتشار الوباء للأسف .

و أكد ” نحن الهلال الأحمر الليبي فرع سبها وأنا متطوع في الهلال الأحمر منذ ما يقارب 28 سنة بدون أي مقابل ، أقول لجميع المواطنين إن الوباء موجود فعلا و نحن مشكلتنا مشكلة وطن نحن التجاذبات السياسية لا تهمنا ، فعلى المواطن أن يأخذ نفس الاتجاه يجب أن ينظر لمصلحة الوطن.

أشار : يجب على كل مواطن اتباع تعليمات السلامة والتقيد بغسل اليدين ووضع الكمامات ووضع القفازات وعدم المصافحة وعدم التجمع والمخالطة في أماكن التجمعات و نحن سبها غالية علينا وكذلك ليبيا غالية، الوباء ظهر فجأة. وكذلك الأعداد في تصاعد و التصاعد هذا مؤشر خطير فيجب أن لا نهزأ به. ليس عيبا إذا أحسست بأي أعراض وتم أخذ منك مسحة لكي تطمئن على حالتك وكذلك عائلتك وأبناؤك وجيرانك وأصحابك ونسأل الله العفو والسلامة وإن شاء الله ربي يحفظ ليبيا ويحفظ الجميع.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :