( أنا مسعف ) مشروع يستهدف طلبة جامعة سبها

( أنا مسعف ) مشروع يستهدف طلبة جامعة سبها

  • فسانيا :: بية اخويطر

اختتمت بكلية الآداب جامعة سبها دورة الإسعافات الأولية والتمريض تحمل شعار (أنا مسعف) وكانت بإشرف جمعية الإسعافات والاستجابة للكوارث وفريق الدعم النفسي بالشراكة مع اتحاد طلبة كلية الآداب واتحاد طلبة كلية التجارة بسبها .

صرح أحمد قليلون مدير جمعية الإسعافات الأولية أن الدورة تستهدف طلبة كليات جامعة سبها بمختلف الأقسام وتهدف الدورة لتدريب عددٍ وافٍ من طلبة الكليات على مهارات الإسعافات الأولية في حال حدوث كورات في الوسيط لهذا المشروع .

وقال: قليلون تم تدريب الطلبة من قبل مختصين خلال أسبوع كامل . وأوضح مدير مكتب التدريب وجمعية الاستجابة للكوراث وفريق الدعم النفسي أنه تم التنسيق مع الاتحاد العام لطلبة جامعة سبها الذي تواصل بدوره مع كافة كليات الجامعة ، مشيراً إلى أن هذه الدفعة هي أولى الدفعات من كليات جامعة سبها وهي كلية الآداب وكلية العلوم السياسة. وأفاد ” الهدف من الدورة تدريب فريق جيد يكون قادرا على العمل في حالة وجود كوراث داخل الكليات و التعامل معها .

وأضاف ” مدير مكتب التدريب أن الجمعية ستعمل على إصدار بطاقات تعريفية لكل الخريجين حتى يسهل عملهم داخل الكليات فالمشروع هو أول مشروع يستهدف الكليات وسنعمل على استكمال هذا المشروع بكافة كليات جامعة سبها . ويذكر أن ” عدد المتدربين بهذه الدورة 25 متدربا من كلية الآداب والعلوم السياسة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :