طرابلس العالمية تحتفي بحرب الغزالة

طرابلس العالمية تحتفي بحرب الغزالة

أحيت مكتبة طرابلس العالمية لصاحبتها فاطمة احقيق تأهل رواية (حرب الغزالة ) للروائية عائشة إبراهيم إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر للرواية العربية وكتبت عائشة إبراهيم على صفحتها الفيسبوكية منشورا جاء فيه :

في أجواء من البهجة وبدعوة كريمة من السيدة فاطمة احقيق، سفيرة الكتاب والثقافة والإبداع، احتفلت مكتبة طرابلس العلمية العالمية صباح الخميس 2 يناير 2020 بتأهل روايتي “حرب الغزالة” إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر للرواية العربية، وسط حضور جميل من كوكبة من أصدقاء المكتبة والكتاب.

تشرفت بهذا الاحتفاء المتميز صحبة الأصدقاء: الشاعر الكبير عبدالمولى البغدادي، الروائية عائشة الأصفر، الشاعر عمر عبدالدائم، الشاعر محمد المزوغي، الشاعرة حنان محفوظ، القاصة آسيا الشقروني، الشاعر رامز النويصري، الإعلامية فتحية الجديدي، الدكتورة وداد التليسي، الشاعر محمد الدنقلي، الشاعرة هناء المريض، الأستاذ عبدالقادر الكانوني، الأستاذة وداد عيسى، السيدة انتصار احقيق. وكان ترحيبا أنيقا من صاحبة الدعوة السيدة فاطمة احقيق قالت فيه إن المنجز الأدبي في ليبيا لا يقل عن المنجز العالمي، وكل مانحتاج إليه هو الثقة في أعمالنا، وأكدت أن المكتبة لن تتوقف عن دعم المشهد الثقافي الليبي حتى يصل إلى مصافٍ متقدمة في أرفع المحافل الأدبية. وغمرني الأصدقاء بهدايا متميزة، باقات ورد من الشاعر محمد المزوغي، ومن الصديقتين حنان محفوظ وآسيا الشقروني، وقالب كيك رائع تتوسطه غزالة جميلة من الصديقة وداد التليسي، وقصائد جميلة من الشعراء والشاعرات ونص مذهل للروائية الصديقة عائشة الأصفر. شكرا من الأعماق، للصديقة أ.فاطمة احقيق ولكل من شاركوني الفرح، وسينتصر الفرح والحب والإبداع في وطن جميل آمن.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :