ملتقى مشروع اصلاح وتطوير النظام الصحي في البلديات

ملتقى مشروع اصلاح وتطوير النظام الصحي في البلديات

نظم المركز الوطني لتطوير النظام الصحي ، ملتقى لعرض مشروع اصلاح وتطوير النظام الصحي تحت عنوان (الرعاية الصحية الشاملة بلدية ابو سليم نموذجا).

واوضح المركز ، تناول الملتقى التعريف بالمجمعات السكانية المرتبطة بالمرافق الصحية وتقديم خدمات صحية ، والارتقاء بالنظام الصحي ببلدية ابوسليم وتوفير منظومة صحية متطورة ومتكاملة ، بالإضافة الى تعزيز صحة الفرد والمجتمع وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية الآمنة وتحديد مشكلات الصحة العامة وتخصيص الموارد الضرورية والمناسبة لحلها .

وقال مدير المركز الوطني الصحي الدكتور “عادل الديب” في تصريح ، أن هذا الملتقى خُصص لعرض مشروع الرعاية الصحية الكاملة ، ووضعنا بلدية ابو سليم كعينه لتطبيق هذا المشروع على جميع البلديات .

وأضاف ان هذا النموذج يعني الإصلاح لكل الأركان بالنظام الصحي للحوكمة وتطبيق النظام الرقمي لكل ما يخص العناصر الطبية وإعادة هيكلة النظام الصحي .

وأشار “الديب” في تصريحه إلى أن تطبيق نظام طب الأسرة ،سيكون متكامل ويصل الى المستوى المطلوب . ويهدف الملتقى الي تطوير النظام الصحي بالبلدية وتحسين مخرجات الصحة العامة من خلال رفع معدلات التغطية للتطعيمات والحد من الإصابة بالأمراض وجمع المعلومات الخاصة بالبلدية وأيضا اتخاد الإجراءات الوقائية لمكافحة الامراض المعدية والوبائية .

يشار إلى أن حضر الملتقى وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات “سعد الدين عبدالوكيل” وعميد بلدية ابوسليم ” عبد الرحمن الحامدي “وممثلين عن قطاع الصحة بالبلدية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :