مناقشة أول مشروع تخرج  بقسم تقنيات الطاقات الجديدة والمتجددة

مناقشة أول مشروع تخرج  بقسم تقنيات الطاقات الجديدة والمتجددة

عُقدت جلسة علمية لمناقشة أول مشروع تخرج لأول دفعة  قسم تقنيات الطاقات الجديدة والمتجددة الذي استحدث موخرا بالمعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة بعنوان: “تصميم انبوب حراري نحاسي المستخدم في الأنابيب الحرارية المفرغة بالمجمع الشمسي وتقييم ادائه”.

وذكر المكتب الاعلامي للمعهد أنه ” تكونت لجنة المناقشة من (د. عياد المخزوم الواعر-مشرفاً ومقرراً، وأستـاذ مساعد أ. المختار القماطي – ممتحنا، ومحاضر مساعد أ. أيمن صالح الدوكالي – ممتحن، ومحاضر مساعد. وأضاف ” بعد المناقشة والتداول اجيز مشروع البحث وتحصل الطالب علي الدبلوم العالي في مجال التخصص.

نوه ” في اطار اعداد المهندسين المتخصصين لسوق العمل في مجال تقنيات الطاقات الجديدة والمتجددة ليكونوا مؤهلين تأهيلاً كافياً للعمل في كل ما يتعلق باستخدام وتوليد وتحويل ونقل الطاقة والاستفادة منها بالشكل الامثل، تتركز المشاريع المقدمة من طلبة المعهد العالي للعلوم والتقنية ترهونة.

في مجال التخصص على دراسة وتصميم وتطوير وتقييم كافة المواضيع المتعلقة بالطاقة الجديدة المتجددة وتقنياتها والتي تصب وتعمل علي التخفيف من تكاليف استهلاك مصادر الطاقة التقليدية إلى جانب تحسين كفاءة وفاعلية الطاقة خلال تصميم وبناء ودراسة نماذج حقيقية

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :