مناقشة مشروع النظام الإلكتروني لإدارة المخزون الدوائي في ليبيا

مناقشة مشروع النظام الإلكتروني لإدارة المخزون الدوائي في ليبيا

عقد نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية -وزير الصحة “رمضان أبوجناح” اجتماع مع مكتب تقنية المعلومات الصحية ومركز المعلومات والتوثيق، بحضور وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل، لمتابعة تنفيذ مشروع النظام الإلكتروني لإدارة المخزون الدوائي للدولة الليبية.

وأفادت الوزارة ، أوصى الوزير خلال الاجتماع ، بضرورة الإسراع في رقمنة المنظومة الصحية بما يساعد على تلبية الاحتياجات المختلفة للقطاع.

وأشار الوزير إلى أن رقمنة نشاط قطاع الصحة يندرج في إطار السياسة الصحية التي اعتمدتها الوزارة لتطوير القطاع العام، وتحقيق الشفافية والدقة في العمل، من خلال تبادل المعلومات والإحصاءات بين وزارة الصحة والمرافق الصحية وجهاز الإمداد الطبي، بشكل مباشر.

كما حث الوزير على”خلق فضاء للحوار والتشاور والتنسيق وتفعيل قنوات للتواصل مع كل الفاعلين في قطاع الصحة بما فيهم أعضاء المجالس العلمية والطبية لإثراء مخططات العمل وتبني المقترحات التي يتم عرضها”.

ويشار إلى أن النظام الإلكتروني لإدارة المخزون الدوائي، أحد المشاريع الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة، لضبط توريد وتوزيع وتخزين الإمدادات الطبية، فضلًا عن توفير آلية متكاملة لتنفيذ العطاء العام للدولة بشكل إلكتروني .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :