منتدى الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية العليا للانتخابات

منتدى الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية العليا للانتخابات

انطلقت فعاليات منتدى الأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار “بناء شراكات تعاونية من أجل تعزيز الوصول إلى الانتخابات”، الذي تنظمه المفوضية بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية IFES

 بحضور رئيس مجلس المفوضية  ‘عماد السائح ‘ والمدير العام ‘  محمد قحيص ‘ ومدير عام مصلحة المرافق التعليمية ومدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة بوزارة التربية والتعليم ومدير إدارة التعاون الدولي بالهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي ومديرة إدارة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالهيئة ورئيس نادي التضامن لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وممثلون عن المؤسسات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف مناطق ليبيا.

وأوضح السائح أن المنتدى يهدف إلى تمكين  ذوي الإعاقة ورفع مستوى أدائهم ودورهم في التوعية الانتخابية وبناء جسور التواصل مع المنظمات المعنية بحقوقهم لتعزيز المشاركة في العملية الانتخابية وأساسها كل فئات المجتمع وتحقيق الأهداف لنجاحها. مؤكدا أن المفوضية         حرصت على تمكين المؤهلين من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن الكوادر الوظيفية بالإدارة العامة وتمكينهم للوصول للعملية الانتخابية.

وصرحت مديرة وحدة الأشخاص ذوي الإعاقة ‘ ماجدة الكاتب ‘ أن الهدف من المنتدى الذي ينعقد على مدى يومين ، بناء حلقة وصل مع الشركاء في العملية الانتخابية منهم الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي ، ومصلحة المرافق التعليمية باعتبار أن المدارس هي أساس الاقتراع.

 وقدم في المنتدى عرض مرئي حول الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في العملية الانتخابية وتزويدهم بالخبرات اللازمة من أجل مشاركة فعالة على قدم المساواة مع غيرهم .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :