منظمة الصحة العالمية تدعم الجنوب بأخصائيين في عدة تخصصات

منظمة الصحة العالمية تدعم الجنوب بأخصائيين في عدة تخصصات

خصصت منظمة الصحة العالمية أخصائيّي باطنة لمركز تشخيص وعلاج السكر والغدد الصماء بسبها، وذلك لمدة ستة أشهر، لدعم المركز الذي يعاني نقصا في الأخصائيين.

وقال مدير إدارة الشؤون الإدارية بمركز تشخيص وعلاج السكر والغدد الصماء بسبها علي عبدالجليل القاضي لفسانيا، إن المركز يعاني نقصا واضحا في الأطباء خاصة أطباء الباطنة والأطفال، ويستفيد اليوم من مبادرة منظمة الصحة العالمية بتوفير الأطباء بدوام عمل منتظم لمدة ستة أشهر، وهو ما سينعكس إيجابا على الخدمة الطبية التي يقدمها المركز للمرضى في سبها وضواحيها.

من جانبها أوضحت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بالمنطقة الجنوبية راضية الجداوي لفسانيا، أن المنظمة خصصت عشر فرق طبية للعمل في مراكز صحية في غات والشويرف والغريفة ومرزق والقطرون وأم الأرانب وإدري والبوانيس والقرضة الشاطئ وبراك الشاطئ.

وأوضحت الجداوي أن الأطباء العاملين كانوا في تخصصات الأطفال والباطنة والنساء والتوليد لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بحسب الاحتياج، وتسعى لتعزيز تعاقدات مع أطباء جراحة عامة وجراحة القلب والأعصاب والمسالك وغيرها، مبينة أن هذا الإجراء جاء بعد أن وقفت المنظمة على احتياجات المراكز الصحية في جل بلديات الجنوب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :