منظمة قارة عافية للتنمية الإنسانية تنفذ برنامجها الخاص بدعم المهاجرين من دول إفريقيا

منظمة قارة عافية للتنمية الإنسانية تنفذ برنامجها الخاص بدعم المهاجرين من دول إفريقيا

فسانيا :: محمود السالمي :: الجفرة

أنهت منظمة قارة عافية للتنمية الإنسانية ببلدية الجفرة خلال الأسبوع الماضي نشاطها المدرج في الربع الثالث من الخطة السنوية للعام 2021 ؛ بنتفيذ برنامج التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة والخاص بدعم المهاجرين من الدول الإفريقية وأسرهم من المقيمين بمدن هون ودان و سوكنة .

واستهدفت المنظمة مهاجري دول ( تشاد . النيجر . مالي . نيجيريا . جنوب السودان ) بحصر أعداد العائلات المقيمة بنطاق البلدية ؛ وأماكن اقاماتهم ؛ والأعمال التي يمارسونها وظروف معيشتهم الحالية والوضع الصحي واحتياجاتهم بالخصوص . وتقديم إستبيان للراغبين منهم بالعودة الطوعية لبلدانهم لتسهيل ذلك عبر المنظمة الدولية للهجرة في أقرب وقت .

واستلم المهاجرون من هذه الدول من الذين تم حصرهم ؛ مساعدات تضمنت تقديم ( أغطية، فراشات، مواد تنظيف، حقائب، و ملابس للكبار وأخرى للصغار دون سن الثامنة عشر )

وأفادت “يثرب معيوف” رئيس منظمة قارة عافية ان العدد المستهدف من الإعانات بلغ 365 مهاجر كدفعة أولى ؛ على ان6 تليها إعداد أخرى حسب الكشوف المعدة بعد الحصر و ان هذه الخطوة تأتي في إطار تقديم الدعم والمعونة ودور مؤسسات المجتمع المدني في تسهيل عمل المنظمات الدولية التى تتولى مهمة رعاية المهاجرين وتحسين ظروف معيشتهم ، وإعادة الراغبين منهم الى بلدانهم ؛ وبدء مكافحة الجريمة المنظمة التي قد ينخرط فيها المهاجرين تحت ضغط الحاجة .

واكدت معيوف ان الحصر وتقديم الإعانات تم بالتعاون بين بلدية الجفرة والفروع البلدية بالمدن التي شملها الحصر ؛ وان هناك شرائح من المهاجرين تم تقديمهم في الحصول على هذه الإعانات لدورهم الفاعل والملحوظ كعمال شركة النظافة ؛ وغفراء بعض المواقع الإدارية ؛ والمهاجرين الراغبين في العودة بطرق قانونية إلى بلدانهم .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :