منع أستجلاب الأطباء دون إذن مسبق

منع أستجلاب الأطباء دون إذن مسبق

وجه ، وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ، في كتاب لكافة مديري الشركات والخدمات الطبية وأصحاب المصحات والعيادات الخاصة في البلاد بعدم استجلاب أطباء زوار أجانب وعرب من خارج الدولة الليبية دون أخذ الإذن والموافقة من وزارة الصحة .

وأكد وزير الصحة في توجيهاته إلى أن الوزارة ماضية في تطبيق القانون المتعلق بتنظيم عمل القطاع الصحي الخاص بالبلاد ٬ وتتحمل مسؤوليتها في هذا المجال٬ داعية الجميع للتجاوب مع إدارة القطاع الخاص بالوزارة والمكاتب التابعة لها بالبلديات بتطبيقه.

وأشار إلى أن “الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة في هذا المجال عامة وشاملة”، لمنح الموافقة للأطباء الزوار من الخارج هي المؤهل العلمي المعتمد من الجهات المختصة مرفقة بالسيرة الذاتية و وثيقة التأمين والمسؤولية الطبية و إذن مزاولة المهنة من النقابة المختصة .

وكما شدد وزير الصحة في التوجيهات على ضرورة عدم استجلاب أطباء زوار إلا بعد أخذ موافقة وزارة الصحة وذلك للتأكد من مؤهلاتهم العلمية وإتمام الإجراءات الخاصة بهم ومطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها بالبلاد مع تحميل كافة المسؤولية القانونية لكافة شركات الخدمات الطبية وأصحاب المصحات والعيادات الخاصة في حالة مخالفة مضمون هذا الكتاب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :