مهارات وسلوكيات مهنة التمريض

مهارات وسلوكيات مهنة التمريض

  • فسانيا :: نزيهة عبدالله

أقام مكتب التمريض بإدارة الخدمات الصحية سبها اليومين الماضيين ورشة عمل تحت عنوان ( مهارات وسلوكيات مهنة التمريض ) بقاعة المحجوب بالمركز الصحي القرضة .

قال : مدير إدارة الخدمات الصحية سبها عبدالجليل عبدالله خضري عقدت هذه الورشة التي ألقاها أ / علي عبد الله المهدي مدير مكتب الرعاية الصحية الأولية بقاعة المرحوم محمد المحجوب بالمركز الصحي القرضة واستهدفت كبار هيئات التمريض بالمراكز الصحية التابعة للإدارة .

وأضاف : مهنة التمريض قبل أن تكون مهنة طبية هي مهنة إنسانية صرفة يتعامل فيها الممرض والممرضة ومختلف العناصر الطبية المساعدة مع المريض بشكل مباشر لذلك هي بحاجة لخبرة وتدريب خاص في كيفية التعامل التي تعتمد على قوة التحمل والصبر والحرص والمثابرة وسرعة البديهة .

وأوضح : ولا يكفي أن تهتم الإدارة بالجوانب المادية فقط و التي تعتمد على توفير الأدوية والإمكانيات فقط ، بل يجب عليها الاهتمام بالكادر البشري الذي يتم الاعمتاد عليه بشكل كبير جدا في عملنا لذا كان جانب التوعية والتثقيف والتدريب ورفع المهارات من الجوانب التي أولتها الإدارة اهتماما خاصا منذ فترة طويلة .

وأشار : وفي هذه الإطار نشكر مكتب الخدمات الطبية بإدارة الخدمات الصحية سبها على نشاطهم الدائم واهتمامهم الكبير بالعناصر الطبية المساعدة. وقالت مريم رئيسة قسم التمريض بإدارة الخدمات الصحية سبها استهدفنا في هذه الورشة عدد 20 عنصرا من عناصر التمريض وخاصة كبيرات هيئة التمريض وحاملات البكالوريوس من عناصر التمريض لأننا نعد لمؤتمر طبي على مستوى بلدية سبها .

وأشارت : رئيسة قسم التمريض بادارة الخدمات الطبية بمكتب الخدمات الطبية بالادارة مريم عيسى عبدالرحمن في العام 2017 كانت لنا تجربة مشابهة في اليوم العالمي للتمريض على هامش الاحتفالية أقمنا ورشة عمل شرحنا فيها القانون 418 وهو متعلق بمهنة التمريض وأخلاقيات المهنة وتحدثنا خلاله عن الجانب الديني ، وتناولنا الزيّ وقيافة الممرضات أثناء العمل .

وأكدت نهدف خلال الفترة القادمة لإقامة ورش وندوات مشابهة حيث سأقوم رفقة الأستاذ علي المهدي بتكوين فريق تحت اسم ( خبراء التمريض بإدارة الخدمات الصحية سبها) ووزعنا في هذا الإطار استبيانا حول قياس الرضا الوظيفي لمهنة التمريض بالإضافة إلى مواضيع أخرى عديدة تخص مهنة التمريض وهذه الاستبيانات سنعمل عليها للمؤتمر القادم بعون الله تعالى.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :