موظف بمراقبة التعليم درنة يستخدم حوافظ مصرفية مزورة للاحتيال

موظف بمراقبة التعليم درنة يستخدم حوافظ مصرفية مزورة للاحتيال

قبض فرع الإدارة العامة للبحث الجنائي درنة على محتال استخدم أوراقا مصرفية مزورة للنصب على صاحب محل هواتف نقالة في مبلغ (19800) دينار ليبي . وجاء ذلك بعد بلاغ تقدم به إلى مقر فرع الإدارة العامة للبحث الجنائي درنة مواطن يملك محلا لبيع الهواتف النقالة وتقدم بشكوى ضد مجهول كونه قام بالنصب والاحتيال عليه باستخدام حافظة مصرفية مزورة صادرة عن أحد المصارف بالمدينة.

وفور تحرير المحضر بالواقعة كلفت إدارة فرع درنة قسم التحريات لحل القضية وتحديد هوية المحتال (المجهول) وبعد البحث والتحري عرفت هوية المشتبه به ويدعى (ن. ص. ب. ر) عمره ٢٦ عاما ليبي الجنسية، وبإعداد كمين له وقع في قبضة الشرطة. وأثناء التحقيق مع المقبوض عليه تبين أنه موظف بمراقبة التعليم درنة وهو يستغل وظيفته وذلك بالاطلاع على الحوافظ المالية الخاصة بالموظفين ليسخرها لمخططاته غير القانونية.

و بمتابعة التحقيق معه اعترف بأنه خلال تواجده بأحد المصارف قام بسرقة حافظة إيداع من أحد الموظفين بالمصرف وقام بالتردد على أحد موظفي الخزانة العامة وقام بختم الحافظة المسروقة بالختم الرسمي للخزانة ثم انتقل بها إلى محل لبيع الهواتف النقالة واشترى منه بموجبها عدد ثلاث نقالات حديثة بقيمه ( 19800 ) دينار ليبي قام ببيعها فيما بعد لمحلات أخرى في مدينة البيضاء وتحصل على قيمتها المالية .

وبعد اكتمال المحضر وتدوين الاعتراف ومعرفة مصير الهواتف انتقلت دوريات من فرع الإدارة العامة للبحث الجنائي درنة بتكليف من إدارة الفرع إلى مدينة البيضاء والتنسيق مع فرع الإدارة العامة للبحث الجنائي الجبل الأخضر تم استرجاع الهواتف لكون أن أصحاب المحال التجارية اشتروها رغم أنها مجهولة المصدر وتم الانتقال بتلك الهواتف إلى الفرع في مدينة درنة. و فور ذلك عرضت أوراق المحضر في تلك الواقعة على النيابة العامة درنة وأخذ إذن بتفتيش منزل المتهم حيث أثناء التفتيش تم العثور على أداة تعاطي وعدد من حوافظ الإيداع المزورة ومبلغ قدره ( 7700 ) دينار ليبي هي جزء من قيمة الهواتف .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :