مُـلْـتَـقَـى فَـزّان من أجل ليبيا  تَحْتَ عـُنـْوَانِ ” نَـتَـحَـدّى المِحَن ، مِنْ أجْلِ وَحْدَةِ الوَطَنِ “

مُـلْـتَـقَـى فَـزّان من أجل ليبيا  تَحْتَ عـُنـْوَانِ ” نَـتَـحَـدّى المِحَن ، مِنْ أجْلِ وَحْدَةِ الوَطَنِ “

خاص فسانيا :: زهرة موسى

باشرت فعاليات ملتقى فزان الوطني في بيت الثقافة بمدينة سبها ، حيت حضر الملتقى وزير الثقافة و المجتمع المدني بحكومة الوفاق الوطني حسن أونيس وعميد و أعضاء المجلس البلدي سبها ونشطاء مدنيون ، وأكاديميون ، و مثقفون ، و اعلاميون و ، مواطنون من جميع أطياف المدينة .

قالت ” حواء عيسى اللافي ” إعلامية و عضو بجمعية الأصدقاء للأشخاص ذوي الإعاقة ” أعجبني الملتقى من ناحية الحضور ، و التنسيق و طرح القضايا ، و الأجمل هو حضور جميع أطياف المجتمع من نساء و رجال من جميع قبائل المنطقة ، وكذلك حتى المحاور أيضاً مهمة حيث سيتم تناول ” الأمن ، التنمية ، المواطنة “. نوهت ” أتمنى أن تكون هناك دائماً مشاركات من هذا النوع في منطقة فزان ، و كذلك تشرفنا بحضور الوزير ” حسن أونيس ” ، مر وقت طويل منذ أن توجه أحد المسؤولين أو الأشخاص الفاعلين و أعضاء البرلمان وغيرهم بزيارة الجنوب ، وهذا الشيء جميل جداً ، خاصة في الظروف الأمنية القاهرة التي تمر بها سبها .

أفادت ” أتمنى أن يتم تفعيل التوصيات على أرض الواقع خاصة الجانب الـأمني ، و التنمية ، و أتمنى أن يعم الأمن و الأمان على البلاد و خاصة ، على الجنوب ، لأن خيراته كثيرة وبالرغم من ذلك هو مهمش للأسف .

ذكر ” أحمد فرج ” رئيس المنظمة الوطنية لتمكين الشباب ” تعتبر منظمتنا هي إحدى الجهات المشاركة في التنظيم لملتقى فزان الوطني ، كان البرنامج جيدا جدا ، لأنه مكون من جميع أطياف المنطقة الجنوبية ، كان أساس حوار الملتقى هو الأمن ، و التنمية ، أتمنى أن نرى نتائج حقيقية على أرض الواقع . أظهر” ميمون يوسف ” عضو منظمة شباب الطوارق للحوار و المناظرة ” ، الغرض من حضورنا للملتقى ، أن يتم مناقشة عدة قضايا تهم المجتمع الليبي ، و بالأخص الجنوب ، فحضرنا اليوم لنرى كيفية طرح ، و تناول هذه القضايا التي تهمنا بشكل مباشر ، ونحن الآن في انتظار التوصيات . أشار ” زيارة الوزير تعتبر إضافة للملتقى كما أنه سيقوم بزيارة ميدانية لبعض المناطق الجنوبية الأخرى .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :