نائبي رئيس الوزراء يناقشان أوضاع المصابين حادثة انفجار ناقلة الوقود

نائبي رئيس الوزراء يناقشان أوضاع المصابين حادثة انفجار ناقلة الوقود

ناقش نائبي رئيس الوزراء بالحكومة الليبية ،السيد سالم الزادمة والسيد علي فرج القطراني، الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي ، حادثة انفجار ناقلة الوقود ببلدية بنت بيّة، للوقوف على حالات الجرحى.

وذلك بحضور وزير العمل والتأهيل ، السيد عبدالله الشارف ، ووزير السياحة والآثار ، السيد علي قلمة ، ووزير الدولة لشؤون الهجرة ، السيد فتحي التباوي ، ووزير البيئة السيد محمد عبد الحفيظ ، مع مدير مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي ، دكتور أكرم الشيخي ، ومدير مركز بنغازي الطبي ، دكتورة فتحية العريبي.

وتناول اللقاء الذي حضره ، دكتور السنوسي المغربي ، المستشار الصحي لنائب رئيس الوزراء ، حادثة انفجار ناقلة الوقود التي وقعت ببلدية بنت بيّة، للوقوف على حالات الجرحى بمستشفي الجلاء ، ومركز بنغازي الطبي ، وتقديم كافة التسهيلات وإجراءات الإسعافات السريعة التي تم اتخاذها لنقل المصابين من خلال الطيران العسكري التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة التي استجابت لاستغاثة أهلنا بالجنوب الليبي .

مديرا مستشفى الجلاء ، ومركز بنغازي الطبي ، قدما خلال اللقاء شرحًا وافيًا للنائبين عن الوضع العام للمصابين . سيادة النائب علي فرج القطراني ، وسيادة النائب السيد سالم الزادمة ، أعربا عن امتنانهما لجهود الأطقم الطبية والطبية المساعدة في معالجة جرحى الحادث ، ووقوفهم ومتابعتهم لحالاتهم الصحية .

مؤكدان أن كافة مستشفيات مدينة بنغازي ، تحت تصرف أهلنا في الجنوب لتقديم الخدمات الصحية لهم ، بالإضافة لنقل الحالات الحرجة التي تتطلب العلاج بالخارج. كما أكدا ، على أن رئيس الحكومة الليبية ، ووزير الصحة بالحكومة على تواصل مستمر في متابعة أوضاع المصابين ، وتقديم كل الخدمات الصحية اللازمة لهم .

اللقاء تطرق أيضًا لمناقشة احتياجات قطاع الصحة الضرورية ، خاصة المعدات الطبية في مجال الطوارئ ، حيث أكد سيادة النائب علي فرج القطراني وجود دعم مباشر لقطاع الصحة ، وأن تكون هناك ميزانية خاصة لهذا القطاع الحيوي ، داعيًا إلى التواصل مع المراكز الصحية في جمهورية مصر العربية ، لنقل المصابين التي تستدعي حالاتهم علاجهم بالخارج.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :