نحو رعاية عادلة لمرضى السرطان

نحو رعاية عادلة لمرضى السرطان

(فسانيا /مصطفى المغربي). ََ…
أحي الاتحاد العام لمكافحة السرطان اليوم العالمي للسرطان في إحتفالية أقيمت بفندق باب البحر بطرابلس، برعاية الشركة الدولية للأدوية وإستيراد المعدات الطبية، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي (م. فرج عبد الله الفزاني)، ورئيس الاتحاد العام لمكافحة السرطان (أسماء الجويلي)، ومدير مستشفى الزاوية (د. نورية النسر )، ولفيف من الأطباء و الأخصائيين والنشطاء و المهتمين.
وتم في احتفالية أحياء اليوم العالمي لمكافحة السرطان تسليط الضوء الضوء على الصعوبات التي تواجه مرضى السرطان من حيث العلاج و الإهتمام و البرامج التلطيفية، وعرض لتجربة الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان وما قدمه من برامج ومبادرات لمكافحة المرض.
واشتمل إحياء اليوم العالمي للسرطان، على برنامج علمي توعوي ترشيدي، من خلال ورقات علمية قدمها كل من (أ.د. عبد الهادي عريبي)، و(أ.د. عبد الوهاب المحروق)، و(د. إبتهال عبد الرزاق خير الله)، و(أ. إسماعيل سيالة)، و(أ.د. علي التومي)، (د. مصطفى الدمرداش).
هذا وتجدر الإشارة انه يتم الاحتفال باليوم العالمي للسرطان في الرابع من فبراير من كل عام ، حيث تقام تظاهرة ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج، ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي.
كما يهدف هذا اليوم إلى منع حدوث ملايين الوفيات كل عام من خلال توعية الجميع بهذا المرض، وحث الحكومات والأفراد على اتخاذ خطوات جدية تجاه هذا المرض.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :