ندوة (السلام من اجل الانسان تقدم وازدهار) في اليوم العالمي للسلام بالهيئة العامة للمسرح والسينما والفنون

ندوة (السلام من اجل الانسان تقدم وازدهار) في اليوم العالمي للسلام بالهيئة العامة للمسرح والسينما والفنون

فسانيا / حياة فرحات

بمناسبة اليوم العالمي للسلام أقامت الهيئة العامة للمسرح والسينما والفنون ندوة تحت شعار (السلام من اجل الانسان تقدم وازدهار)  مساء الاربعاء 21-9-2016 بقاعة بلد الطيوب بمقر الهيئة .

21-4

وافتتحت الندوة بكلمة من قبل السيد (محمد البيوض) رئيس الهيئة العامة اللمسرح والسينما والفنون التي رحب فيها بالمشاركين في هذه الندوة مثنياً على تلبية الدعوة للحضور معرباً عن أمله أن تكون هذه المناسبة العالمية منطلقاً نحو السلام في ليبيا ونبذ الصراعات والخلافات ثم تلتها كلمة   للسيد (فرج جوان)  رئيس منظمة الإرادة للتنمية البشرية ، وكلمة للسيد (احمد نوري) رئيس مؤسسة السلام الدولي لحقوق الانسان .

21-5

وحضر الندوة عدد من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات ثقافية وفنية والمهتمين بشؤون المصالحة والسلام في ليبيا .

وتم خلال الندوة تناول عدد من المحاور عن السلام والسلم الاجتماعي كأس في التقدم والازدهار ، وكيف يمكن الاستفادة من تجارب بعض الدول في تحقيق المصالحة والسلام والتي مرت بظروف مشابه لليبيا ‘ إضافة للنقاش والحوار حول قضايا الوطن وما يمر به ، وجهود المصالحة والصلح وإلى أين وصلت في بلادنا وتحديد العراقيل والصعوبات التي واجهتها واقتراح الحلول للتغلب عليها وكيفية تفاديها في المستقبل .

21-2

ويحتفل العالم في 21 سبتمبر من كل عام باليوم الدولي للسلام  ، حيث خصصت الجمعية العامة هذا التاريخ لتعزيز المثل العليا للسلام في الأمم والشعوب وفيما بينها.

وبهذه المناسبة ، تدعو الأمم المتحدة كافة الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف للأعمال العدائية خلال هذا اليوم ، وإلى إحيائه بالتثقيف ونشر الوعي لدى الجمهور بالمسائل المتصلة بالسلام.

هذا وقد كان موضوع فعاليات اليوم الدولي للسلام الذي أعلنته الأمم المتحدة لهذا العام 2016  عن “أهداف التنمية المستدامة : بناء أحجار أساس من أجل السلام” .

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :