ندوة علمية بعنوان (الإرث الحضاري بالجنوب الغربي لليبيا)

ندوة علمية بعنوان (الإرث الحضاري بالجنوب الغربي لليبيا)

فسانيا : آمال بلقاسم

 نظمت كلية الآداب والعلوم وادي عتبة ندوة علمية بعنوان (الإرث الحضاري بالجنوب الغربي لليبيا، تحت شعار : نحو تاريخ مستقبل عريق مشرق).

وأوضح المكتب الإعلامي للجامعة: كانت الندوة في منتزه الكرم السياحي في منطقة تساوة بوادي عتبة ،وبحضور د. المهدي ميلاد الجدي رئيس جامعة فزان، د.عمران محمد القيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية،د.إبراهيم المهدي أحمد وكيل الشؤون العلمية بجامعة فزان، وعميدي الكليات، والمسجلين، ورؤساء الأقسام العلمية بالجامعة، وعدد من أساتذة علم التاريخ، والمختصين في تاريخ حضارات الأمم والشعوب، والباحثين في علوم الآثار، وطلاب أقسام علم التاريخ في الجامعات الليبية ، والمهتمين بعلم التاريخ.

وذكر أنه تم افتتاح فعاليات الندوة العلمية بالترحيب بالحضور والضيوف ، ثم  تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبهارفع النشيد الوطني.

وأشار إلى أنه تم إلقاء كلمة لرئيس الجامعة ، تلتها كلمة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وكلمة لعميد كلية الآداب والعلوم وادي عتبة، وعميد بلدية وادي عتبة، ومراقب آثار الجنوب، و رئيس اللجنة العلمية للندوة.

وأضاف أن الندوة  تضمنت عدة محاور عن الموروث الثقافي ،وليبيا ماقبل التاريخ ، واشتملت على أورق علمية عن الحفاظ على المواقع الأثرية للبيئة ،والمواقع الطينية بمنطقة الوادي.

واختتمت الندوة بتقديم عرض مرئي عن بعض المعالم الأثرية في الجنوب الغربي لليبيا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :