ندوة علمية بعنوان: البحث العلمي بالجامعات الليبية ( الواقع والطموح)

ندوة علمية بعنوان: البحث العلمي بالجامعات الليبية ( الواقع والطموح)

فسانيا : زهرة موسى

  أشرف مركز البحوث والاستشارات و مركز خدمة المجتمع والبيئة بالجامعة على تنظيم ندوة علمية بعنوان: البحث العلمي بالجامعات الليبية الواقع والطموح ، وذلك في القاعه الرئيسية بالمكتبة المركزية بجامعة وادي الشاطىء.

الندوة عقدت بمشاركة وكيل الشؤون العلمية بالجامعة وكذلك بعض عميدي الكليات و مديري ورؤساء المراكز والإدارات المختلفة بالجامعة.

و ناقش فيها الحضور  مجموعة من النقاط التي تمثل العراقيل الحقيقية التي تواجه البحث العلمي عموما، و منتسبي جامعة وادي الشاطىء خصوصا.

استفتح الدكتور إبراهيم الشريف رئيس مركز خدمة المجتمع والبيئة في الجامعة الندوة بعرض مرئي استعرض فيه أهم المعايير الدولية والمحلية في تقييم جودة وكفاءة البحوث العلمية وكذلك تحدث عن بعض المعايير العامة للجودة والتي يجب توفرها في عمليات البحث العلمي داخل الجامعات.

بعد ذلك قدم الدكتور راسم عامر رئيس مركز البحوث والاستشارات عرضا عن  أهم العراقيل والمشاكل التي تواجه عملية البحث العلمي داخل الجامعات، ليفتح النقاش بعد ذلك بين السادة الحضور  فيما يخص البحث العلمي وما هي العراقيل واقتراح الحلول بالخصوص.

في ختام الندوة تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقترحات التي سوف يتم صياغتها وتعميمها على أعضاء هيئة التدريس ومجالس الجامعة والكليات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :