ندوة علمية حوارية بعنوان: “اضطراب طيف التوحد “.

ندوة علمية حوارية بعنوان: “اضطراب طيف التوحد “.

 فسانيا : عمر ميلاد

 نظم المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال التوحد بالمنطقة الجنوبية ندوة علمية حوارية بالمجلس البلدي سبها بعنوان: ” اضطراب طيف التوحد ” .

وشارك في الندوة التي افتتحها  مدير المركز ” د. حسين بداد ” ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبيّة ” المبروك غيث ” في مكالمه هاتفية ووكيل وزارة الحكم المحلي بسبها ومديرو الإدارات بالمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية وعضوات من منظمة النور النسائية و بعض أولياء الأمور برفقة أطفالهم المصابين باضطراب طيف التوحد .

وتخلل الندوة التعريف بالمركز وخدماته ووصف المقر الجديد للتوحد كما تم التطرق إلى خطة العمل التي سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة المتمثلة في توفير كوادر طبية مؤهلة للعمل وذلك بالتعاون مع مركز التوحد بالأردن وذلك لتبادل كافة الخبرات.

وهدفت الندوة إلى نشر الثقافة بخصوص كيفية التعامل مع أطفال التوحد وإصدار بطاقات تعريفية خاصة بكل طفل وذلك لتسهيل  إجراءاتهم سواء كان في المستشفيات أو عند السفر بالإضافة إلى توفير عدد من المدارس الخاصة بهم وحافلات نقل لتوفير كافة سبل الراحة لأطفال التوحد والتدريب على التعامل مع المصابين به.

كما تم تسليط الضوء على تنظيم المحاضرات والدورات التدريبية لمعرفة معلومات عن الاضطراب. ويسعى المركز إلى تشكيل نقابة تخص أولياء الأمور لتسهيل عملية التواصل ومناقشة جميع المقترحات بالخصوص.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :