إدارة التقصي والرصد بالمجلس تعقد اجتماعها الأول لسنة 2023.

إدارة التقصي والرصد بالمجلس تعقد اجتماعها الأول لسنة 2023.

فسانيا : منى توكا

  عقدت إدارة التقصي والرصد بالمجلس الوطني للحريات العامة ، اجتماعها الدوري العادي الأول لسنة 2023، برئاسة مدير الإدارة “أحمد دياب” وبحضور رؤساء الأقسام والوحدات، والراصدين والراصدات موظفي الإدارة، بمقر الإدارة بحي الأندلس.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” تم خلال الاجتماع مناقشة آلية العمل لسنة 2023، حيث تم الاتفاق على  تحديد الإطار العملي لخطة العمل للسنة.

بالإضافة إلى استعراض ما أنجز خلال العام الماضي من برامج عمل وزيارات ميدانية للقطاعات والمؤسسات التي تم التقصي حولها ورصدها في مختلف المناطق، وإحالة تقارير عنها، كما تم مناقشة ما تم التوصل بشأنها وما اتخذ من إجراءات حولها، وخاصة في المواقع التي هي في حاجة ملحة وعاجلة لتحسين الوضع الحقوقي فيها من جميع الجوانب، إضافة لتحديد الصعوبات والعراقيل التي واجهت فرق الرصد والتقصي أثناء زياراتهم الميدانية، بحيث يتم تلافيها في المستقبل، ومناقشة آليات التواصل مع وحدات الرصد والتقصي بفروع ومكاتب المجلس.

وتطرق الاجتماع للبرامج التدريبية الخاصة برفع قدرات الراصدين من موظفي الإدارة والفروع والمكاتب للعام 2023، بحيث يتم إطلاعهم على كل ما هو جديد فيما يخص مهامهم ووفق المعايير الدولية، للرقي بمستوى العمل الحقوقي ومتابعته.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :