ندوة علمية ينظمها مكتب الرياضة بأوباري

ندوة علمية ينظمها مكتب الرياضة بأوباري

نظم مكتب الرياضة أوباري ندوة علمية بعنوان “التحديات والفرص للألعاب الفردية في الجنوب الليبي”،  شارك فيها رؤساء الأندية والاتحادات والمختصون في الرياضة. وناقشت الندوة العوامل التي تؤثر على تطور الألعاب الفردية، مثل كرة القدم والإعلام والإدارة، واقترحت حلولا لتحسين الوضع الرياضي في المنطقة.

وألقى أساتذة من كلية التربية البدنية بسبها محاضرات علمية في الندوة.

وأصدرت الندوة مجموعة من التوصيات، منها: تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بالرياضة والتعليم والإعلام، لخلق بيئة تشجع على ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة. وتنمية المواهب الرياضية ورفع مستواها بالاستناد إلى العلوم الرياضية وتطبيقاتها.

وأكدت الندوة على أهمية الوقاية والتأهيل من الإصابات الرياضية، وتقديم الدعم اللازم للألعاب الفردية، والاستثمار والتسويق في القطاع الرياضي بالجنوب.

ودعت الندوة إلى تنسيق الجهود بين وزارتي الرياضة والتعليم، لإدراج التربية البدنية في المنهج المدرسي، والتركيز على الألعاب الفردية إلى جانب الجماعية، وتأهيل القادة الرياضيين، وتشجيع البحث العلمي والاستفادة من نتائجه، ووضع قوانين ولوائح تنظم وتطور الرياضة، خصوصا الألعاب الفردية.

وطالبت الندوة بإلزام الأندية الرياضية بالمشاركة في الألعاب الفردية، وتحسين البنى التحتية لهذه الألعاب، مثل مضامير الهجن والفروسية والصالات والمسابح والملاعب، ودعم أنشطة الاتحادات الرياضية على المستويين المحلي والدولي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :