نشطاء وأعيان مكون التبو يدعون إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور

نشطاء وأعيان مكون التبو يدعون إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور

  • فسانيا :: عبدالمنعم الجهيمي

اعلن نشطاء وأعيان مكون التبو في مدن مرزق و اوباري والقطرون وأم الأرانب وسبها وربيانة والكفرة عن رفضهم للدعوات التي تطالب بالاستفتاء على مشروع مسودة الدستور الليبي، جاء ذلك في بيان القاه النشطاء بمشاركة ممثلي التبو في الهيئة التأسيسية للدستور ممن علقوا عضويتهم فيها.

وجاء في البيان الذي أُلْقِيَ في ساحة مدينة مرزق أن نشطاء وممثلي التبو في الهيئة التاسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي يطالبون بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بالإشراف على حوار بين أعضاء الهيئة التأسيسية للدستور من أجل الوصول لصيغة توافقية، وأن تجري هذا الحوار بعيدا عن نظيره السياسي الذي يجري في تونس بحسب ما جاء في البيان.

كما أكد ممثلو التبو في بيانهم أن الهيئة خالفت المادة رقم ثلاثين من الإعلان الدستوري، والتي نصت أن قرارات الهيئة تصدر بالثلثين زائد واحد مع وجوب التوافق مع التبو والطوارق والأمازيغ، وهو ما دفع التبو لعدم القبول بالمسودة الناتجة بالمخالفة للإعلان الدستوري. وجدد البيان رفض التبو للإستفتاء ولأي خيارات تعمل على إقرار مسودة الدستور، ورفض محاولات شرعنة هذه المسودة من خلال الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة في تونس.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :