ورشة عمل حول الطاقات المتجددة واستخداماتها في الجنوب

ورشة عمل حول الطاقات المتجددة واستخداماتها في الجنوب

فسانيا : حليمة حسن

نظمت كلية العلوم التقنية سبها ورشة عمل بعنوان: ” الطاقات المتجددة واستخدامها في التنمية المستدامة في الجنوب ” بمشاركة جهاز الطاقات المتجددة وشركة الإنماء للاستثمارات الكهربائية المساهمة ومنظمة الرواد للتقنية بالإضافة إلى الشركة العامة للكهرباء والمركز الليبي لدراسات وأبحاث الطاقة الشمسية.

كما شارك عدد من الجهات المحلية والدولية المهتمة بالموضوع مثل جامعتي سبها ووادي الشاطئ كذلك جامعة مانشستر – بريطانيا وجامعة Uni_Klماليزيا .

وأفادت الكلية أن الورشة تضمنت عرضا لعدد 15 ورقة علمية كما تم استعراض مجموعة من المواضيع المتعلقة بالطاقات المتجددة وأثرها في التنمية المستدامة.

وشهدت الورشة جلسات نقاشية حول المواضيع التي تم طرحها، حيث تبادل المشاركون الأفكار والآراء وناقشوا التحديات والفرص المتعلقة بتعزيز استخدام الطاقات المتجددة في المنطقة الجنوبية.

وأضافت أن هذه الأعمال تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها كلية العلوم التقنية بسبها بهدف تعزيز الوعي بأهمية الطاقات المتجددة وتشجيع استخدامها في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة الجنوبية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الورشة في تعزيز التعاون بين الجهات المشاركة وتعزيز الاستخدام المستدام للطاقات المتجددة في المنطقة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :