ورشة عمل حول تعزير الوقاية والاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في السياق الإنساني في ليبيا

ورشة عمل حول تعزير الوقاية والاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في السياق الإنساني في ليبيا

فسانيا :: محمد عينين

أقيمت بقاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي سبها ورشة عمل بعنوان: (تعزير الوقاية والاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في السياق الإنساني في ليبيا) وذلك بحضور سلطانة عبدالله قدوري عضو بلدي المدنية ومسؤول ملف المنظمات الدولية بالمجلس البلدي عبدالرحيم عبدالعزيز وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني.

وقالت عائشة قليوان عضو فريق الدعم النفسي سبها “بدأنا العمل على مشروع تعزيز الوقاية والاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في السياق الليبي وهذه الورشة تأتي في إطار إشراك الرجل ودعمه للمرأة وتمكينها داخل البلدية. وكانت المشاركة فعالة جدا بحضور مجوعة من الرجال والنساء

“وأضافت ” تم خلال هذه الورشة طرح مشاريع عدة والتي قادتها سلطانة قدوري عضو بلدية سبها ومنها دعم المشاريع الصغيرة وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني

 “. وأردفت” أنه تقرر خلال الورشة تشكيل لجنة للمشاريع الصغيرة وتحديد أنواعها وهل سيكون لهذه المشاريع دور فعال داخل البلدية وماهي احتياجات السوق لتغطية هذه المشاريع وأيضا دعمها داخل البلدية.

فالورشة مدتها يوم واحد وهي مشروع يشمل 20 بلدية تم اختيارها تحت شعار تعزيز الوقاية وما ينقص البلدية”.

وتابعت” أننا ركزنا على التمكين الاقتصادي للمرأة لكونها ضعيفة نوعا ما في هذا المجال ونحن نسعى أن يكون هنالك دعم خاصة للمشاريع النسائية “.

بدورها أضافت سلطانة عبدالله قدوري عضو المجلس البلدي سبها” مكتب الحاضنات ببلدية سبها سيعمل على دعم المشاريع لكل الأفراد سواء كانوا شبابا أو نساءً ،وهذا المشروع يشمل 20 بلدية في مختلف المشاريع منها الرياضية ونحن كمجلس بلدي على استعداد لاستقبال أي فرد ونتمني التوفيق لكل المتقدمين”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :