ورشة عمل حول حقوق المرأة في مشروع الدستور الليبي المطروح

ورشة عمل حول حقوق المرأة في مشروع الدستور الليبي المطروح

خاص /فسانيا

نظمت الهيئة العامة للثقافة الايام الماضية  بقاعة بلد الطيوب بمقر الهيئة   ورشة عمل حول ( المرأة في مشروع الدستور الليبي ) انطلاقا من  الدور الذي تضطلع به الهيئة العامة للثقافة في التوعية المجتمعية بحق المرأة في المشاركة الفاعلة في المجتمع ، واثريت ورشة العمل بعدد من ورقات التي عالجت في مجملها اهمية الوعي المجتمعي بحقوق المرأة في الدستور.
وقدم المستشار الثقافي بالهيئة، الدكتور عبد الله سويد، ورقة عمل بعنوان: «المرأة في مشروع الدستور الليبي: تساؤلات ورؤية»، أما الورقة الثانية فجاءت بعنوان «النظام القانوني لجنسية أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب» قدمتها مرام العكروتي من جامعة طرابلس.
وبحثت الورقة الثالثة «دور الصحافة في التوعية بحقوق المرأة، جريدة ليبيا الإخبارية نموذجًا»، والمقدمة من الصحفية نبيلة الديهوم من الهيئة العامة للثقافة، و«ضمانات حقوق المرأة الوظيفية في الدستور» قدمتها أميرة بن عامر من وزارة العدل.
وناقشت حلقة حوارية، في ختام أعمال الفعالية التوعوية، بعض النقاط والملاحظات بشأن الإشكاليات المترتبة على ما تطرقت له ورقات العمل، وبعض التوصيات التي اقترحتها.
وفي نهاية ورشة العمل تم توزيع شهادات المشاركة لورقات العمل المقدمة من قبل كل من السيد المستشار الاعلامي بالهيئة العامة للثقافة والسادة مدراء اداراتي الشؤون الاعلامية والبرامج والأنشطة بالهيئة ومدير إدارة المكاتب الثقافية .

 

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :