ورشة عمل حول (مخرجات التعليم والتدريب وعلاقتها بسوق العمل)

ورشة عمل حول (مخرجات التعليم والتدريب وعلاقتها بسوق العمل)

عقدت بطرابلس الأربعاء 17-4-2019 ورشة عمل الوطنية حول (مخرجات التعليم والتدريب وعلاقتها بسوق العمل –فعاليات جديدة لحلول وبرامج تنفيذية )  .

وافتتح الورشة د. (علي الحوات) بكلمة أكد فيها بأن القناعة التي يتسم بها عصر الألفية الثالثة من خصائص ثلاث وهي إنه عصر المعرفة وإنتاجها، وأنه عصر اقتصاد، و عصر الثقافة والتواصل والحور والانفتاح على الآخر للتمكن من تحقيق التنمية بكافة أنواعها ومساراتها المختلفة بما في ذلك من تبادل للحبرات والتجارب الإنسانية.

وعلى إثر ذلك رحب أمين عام اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم  د. (عبد المنعم أبولائحة) بالمشاركين وحضورهم رغم الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد ، مبدياً (بولائحة) تأسفه وحزنه العميق على سقوط ضحايا جراء الأحداث الدائرة، وتقدم بالشكر لأعضاء اللجنة الدائمة على إيلاء أهمية كبير لمخرجات التعليم، خاصة أن الوزارة تسعى لوضع استراتيجية طويلة المدى لتحديد هوية مخرجات الجامعات الليبية وخلق أفق واسعة تطلع لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا.

واشتمل برنامج الورشة التي أقيمت ليوم واحد بإشراف ورعاية اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة  على عدة ورقات قدمها د. علي مصطفى الشريف وتناولت سمات وخصائص مخرجات التعليم والتدريب، وتناولت ورقة د. علي الحوات التعليم والتدريب وعلاقته بمتطلبات العصر، وقدمت م. فهيمة الشكشوكي في عرضها ورقة عن مستقبل التعليم والتدريب في ليبيا.

هذا وحضر فاعليات الورشة أمين عام اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم (عبد المنعم أبولائحة) وأعضاء اللجنة الدائمة للتربية د. (علي الحوات) ، ود. (الصغير باحمي)، ود. (بشير زغوان) ، ود. (سعاد العباني) ، وم. (فهيمة الشكشوكي) بالإضافة الى بحاث وناشطين ومهتمين بالعملية التعليمية وتطويرها .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :