ورشة فنية للأطفال حول (فن الكولاج)

ورشة فنية للأطفال حول (فن الكولاج)

(فسانيا/هناء الغزالي)…
نظم المركز الوطني لتنمية فنون الطفل بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون، بالتعاون مع مكتبة خديجة الجهمي، ورشة فنية للأطفال في فن ( الكولاج)، بمشاركة عدد من الأطفال الذي احب هذا النوع من الفن.

الورشة التي أقيمت في مرحلتها الأولى أشرفت على التدريب فيها المدربة والفنانة (مسعودة خبريش)، وعدد من مشرفي ومشرفي المركز الوطني لتنمية فنون الطفل بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون، ومكتبة خذيجة الجهمي، تم استهداف جميع الفئات العمرية بحيث تم تقسيم كل مجموعة عمرية لها ورشة كولاج خاصة بها وتختلف عن المجموعة الأخرى .

وقالت مدير المركز الوطني لتنمية فنون الطفل(أ. أمينة الرويمي): لاحظنا الحضور مكثف لهذه الورشة من قبل مبدعينا الصغار وخصوصا أن هذا المجال الفني غير متعارف عليه لدينا بليبيا وهذه فرصة بأن يتطلع المواهب الصغيرة الي مجالات فنية والتدرب عليها.
وعن هذا الفن قالت(الرويمي) :
هو فن قائم على القص واللصق، حيث يقوم المشارك بالورشة وباستخدام عدة خامات مُختلفة مثل: أوراق الجرائد القديمة،الأوراق المُلونة،الأشرطة الملونة،طوابع، والبريد، والقماش، والأوراق التالفة، والصور الفوتوغرافية، واللوحات الخشبية، لتُكون لوحته الفنية في النهاية، وأضافت قائلة:
فن الكولاج هو من الفنون الجميله والممتعه للمشاهده والعمل أيضا. واتت الكلمه من الفرنسيه coller وهي تعني لصق وهو فن قص ولصق العديد من المواد معا وتكوين شكل جديد براق وجذاب للعين، وهناك العديد من انواع الكولاج منها الكولاج الورقي ويمكن فيه استخدام اوراق ملونه او حتي اوراق الجرائد وهناك فن الكولاج للاطفال والكولاج القماشي وغيرها من انواع فن الكولاج المميز والجميل.
وتقدمت(الرويمي) بالشكر والتقدير جزيل الشكر لكل من شارك في انجاح هذه الورشة والى صحيفة فسانيا لمتابعتها لمواهبنا الصغيرة اينما وجدت والي جميع القائمين علي هذه الصحيفة الرائدة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :