وزارة التعليم التقني والفني تعتزم تنفيذ  دورات تدريبية بالداخل والخارج لمنتسبي الوزارة

وزارة التعليم التقني والفني تعتزم تنفيذ  دورات تدريبية بالداخل والخارج لمنتسبي الوزارة

كشفت الدكتورة جميلة علي فرحات، مديرة إدارة الموارد البشرية والتدريب بوزارة التعليم التقني والفني انه تعتزم الوزارة عقد دورات تدريبية لمنتسبيها في الداخل و خارج البلاد .

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة ان الدكتورة جميلة الفرحات أوضحت ” من ضمن  عمل الادارة متابعة سير العمل اليومي بديوان الوزارة، والمشاركة في اجتماعات لجنة شؤون الموظفين للنظر في الترقيات الوظيفية وغيرها مما تختص به اللجنة، بالاضافة حصر جميع القرارات من قرارات (نقل، ترقية وظيفية، الاعارة والندب وغيرها).

أضافت ”  عملت الإدارة على إعداد منظومة تحتوي على الملاكات الوظيفة لجميع المؤسسات التابعة للوزارة لتسهيل عمل الوزارة بحيث تصمم منظومة لحصر تفصيلي جميع الموظفين والعاملين بالوزارة والمؤسسات التابعة.

وأشات إلى أنه ” ضمن أختصاصاتها حصر جميع القرارات الصادرة وتوثيقها من خلال انشاء منظومة وذلك لتصنيفها وتوثيقها بالصنف والعدد وذلك للرجوع إليها عند الحاجة لها.

ونوهت ” أيضا العمل على تلبية احتياجات الوحدات الادارية من الموارد البشرية عن طريق التعاقد او الندب والاعارة او النقل، والعمل على حفظ وتوثيق الملاك الوظيفي لجميع المؤسسات التابعة للوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها، فضلاً العمل على تنظيم حركة المعارين والمنتدبين بالوزارة.

و اما بالنسبة لخطط التدريبية، أردفت الدكتورة جميلة: تم اعتماد الخطة التدريبية للدورات الداخلية والخارجية لسنة 2022 – 2023 من طرف وزارة الخدمة المدنية – تنفيد الدورة التدريبية في مجال تصميم الأزياء بالتعاون مع منظمة TlKAللباحثين عن عمل بمنطقة المنصورة .

أضافت ”  تنفيذ دورات تدريبية في عدة مجالات بالتعاون مع المعهد القومي للادارة لعدد من موظفي الوزارة، بالاضافة إلى عقد عدة إجتماعات مع عدة جهات وذلك بشأن التعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير الوظيفي من بينها شركة توبوتا، والاستمرار في التنسيق والتعاون مع ادارة الكليات والمعاهد التقنية العليا والفنية والمتوسطة بخصوص تنفيذ دورات تدريبية.

ونوهت ” سيتم  العمل مع مكتب التعاون الدولي والمنظمة الدولية للصناعة وكذلك  التعاون مع وزارة البيئة في تنفيذ دورة في مجال الحد من الغازات المستخدمة في مجال التبريد والتكييف للمدربين من جميع المدن، كما رأت الإدارة عقد عدة اجتماعات مع وكالات دولية وذلك لامكانية تنفيذ بعض الدورات التدريبية لصالح الوزارة مع GIZ،UNDO،TIKA والمنظمة الدولية لمكافحة التصحر اكساد.

وكشفت مديرة إدارة الموارد البشرية والتدريب عن توقيع برتوكول تعاون مع وزارة العمل والتأهيل بخصوص تدريب الباحثين عن عمل، وتنفيذ دورة تدريبية في مجال الحوكمة الإدارية لمدراء مكاتب أعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد التقنية العليا بالتعاون مع منظمة العمل العربية، ومن بين الأعمال والمشتركة، توقيع برتوكول تعاون مع المعهد العالي للدراسات البحرية الدار البيضاء بالمغرب، والتعاون مع المركز العربي لتنمية الموارد البشرية بمنظمة العمل العربية على تنفيذ دورات و ورش عمل وندوات على مدار العام، لاسيما العمل علي توقيع برتوكول تعاون مع شركة مليتة للنفط والغاز لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لصالح الشركة. وخلال اللقاء الذي أجراه مندوب مكتب الاعلام والتواصل ربيع الحكيمي.

أكدت “د. جميلة” على تنسيق لتنفيذ دورات تدريبية في مجال الأرشفة الالكترونية والتقارير الفنية لموظفي الوزارة والمؤسسات التابعة لها في كل من طرابلس، بنغازي، سبها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :