وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

احتفلت وزارة الصحة، باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار “صحة نفسية أفضل لبناء مجتمع أفضل” . وذكرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية حضر نخبة من العاملين في مجال الصحة النفسية من مختلف القطاعات، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية. وتضمنت الفعاليات العديد من المشاركات العلمية ،التي تهتم بالصحة النفسية وما تحمله من أهمية بالنسبة للصحة وتأتيرها على سلامة الصحة الجسدية للأفراد بمختلف الفئات العمرية.

وتناول الاحتفال عروضًا مرئية حول الخدمات النفسية التي قدمتها وزارة الصحة وشركائها للناجين من الفيضانات شرق البلاد ونازحي درنة، تضمنت عمل فريق الدعم الاجتماعي والنفسي المشكل بموجب قرار رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة، والخدمات المقدمة من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية. وشارك مركز الاتصال الحكومي بعرض مرئي حول مبادرة لنتعافى، ضمن خطة سند وطن التي أطلقها رئيس الحكومة السيد عبد الحميد الدبيبة.

ورحب وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل بالحضور، وعبر على أهمية اليوم العالمي للصحة النفسية، وأهمية دعم الأفراد الذين يواجهون تحديات نفسية.

وأكد على أهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة لمواجهة تحديات الصحة النفسية بشكل شامل. وقال ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس البعثة في ليبيا أحمد زويتن، خلال كلمة ألقاها ” إن منظمة الصحة العالمية تنادي بإيلاء الأهمية القصوى للصحة النفسية وتعزيزها وحمايتها واتخاذ إجراءات عاجلة حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى رعاية صحية جيدة. وأوضح أيضا حديثه عن ليبيا وتحسين ظروف المتضررين من الفيضانات شرق ليبيا، من فقد أهاليهم وسبل العيش وممتلكاتهم فهم في أمس الحاجة للدعم النفسي ليتغلبو على المعاناة النفسية التي تسببت بها الكارثة.

بالإضافة أكد على دعم الجهود التي تبذلها منظمة الصحة في مجال الصحة النفسية لكافة المواطنين

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :