وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية تستقبل أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة

وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية تستقبل أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة

(فسانيا)..
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
قام السيد امين عام اللجنة الليبية الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، أ. عبدالله فرج السوسي، بزيارة لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية، حيث كان في استقباله السيدة وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية،السيدة أ. مبروكة توغي، وبرفقتها السيدة ا. ماجدة العالم مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي ، وعضو لجنة التراث بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية …….
وقد رافق السيد الامين العام في هذه الزيارة كل من:
السيد أ. حسين اليزيدي، مستشار باللجنة الوطنية ومكلف بشؤون الشٌعبة العربية (الالكسو).
السيد د. أسامة عبدالهادي، مدير إدارة التوثيق وتقنية المعلومات أمين الشٌعبة الدولية (اليونسكو)-المكلف، السيد أ. عبدالسلام العتيري، أمين الشُعبة الاسلامية (الايسيسكو)، والسيد أ. عبدالسلام الحامدي، مدير مكتب الامين العام.
وتأتي هذه الزيارة في اطار توثيق التواصل بين وزارة الثقافة واللجنة الوطنية، والتأكيد على بعض المسائل ذات العلاقة بالشان الثقافي للمنظمات الثلاثة ( الالكسو، والايسيسكو، واليونسكو)، وتوطيد جسور التعاون والتنسيق في القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك على كافة المستويات.
وفي اختتام اللقاء قام الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم بإهداء السيدة الوزيرة إصدارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم(اليونسكو)، والمنظمة العربية للثقافة والعلوم(الألكسو)، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم(الإيسيسكو)، وهي جغرافية وتاريخ الوطن العربي في ثمان مجلدات، وتاريخ أفريقيا في 12 مجلد، حيث كان لليبيا الدور الكبير في إنتاج هذه الإصدارات والتي أثرت المكتبة العربية والأفريقية والعالمية، وأصبحت مرجع علمي ثقافي هام، ومطلب دائم للباحثين والطلاب من مختلف أنحاء العالم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :