وزير التعليم التقني والفني يبحث مع سفير دولة اسبانيا تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم التقني والفني

وزير التعليم التقني والفني يبحث مع سفير دولة اسبانيا تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم التقني والفني

استقبل وزير التعليم التقني والفني السيد “يخلف سعيد السيفاو”، اليوم الخميس الموافق 19 من مايو 2022 سفير دولة اسبانيا لدي ليبيا السيد “خافيير غارفيا” لبحث تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم التقني والفني.

وخلال الاجتماع، الذي عقد بديوان الوزارة وحضره عدد من مدراء الادارات والمكاتب ‎والوفد المرافق للسفير، رحب (الوزير) بالتعاون مع دولة اسبانيا التى تربطها بدولة ليبيا علاقات قوية فى جميع المجالات، مؤكداً حرص حكومة الوحدة الوطنية على تعزيز التعاون والتنسيق مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في جميع التخصصات والمجالات لاسيما التعليمية، والاستفادة من التجارب الاسبانية ووضع آلية مشتركة لتسهيل اجراءات الطلاب الموفدين للدراسة بدولة اسبانيا، والاستفادة من المنح والمقاعد الدراسية المقدمة من دولة اسبانيا الي دولة ليبيا، فضلاً عن تفعيل الاتفاقيات السابقة والمشاريع والانشطة ومن بينها برامج التوأمة لمؤوسسات التعليم التقني والفني بالبلدين.

كما ناقش الجانبان خلال الاجتماع، أهمية ربط خريج المؤسسات التقنية والفنية بمتطلبات سوق العمل، والعمل على تطوير مناهج التعليم التقني والفني، مشيرًا “السيفاو” إلى أن الوزارة تعمل على جذب المزيد من الطلاب، عن طريق ربط التعليم التقني والفني بسوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، ناهيك عن استحداث تخصصات جديدة تُلبى احتياجات سوق العمل. ومن جهته أكد (السفير)أن العلاقات بين ليبيا واسبانيا علاقات استراتيجية وطيدة ومتميزة

حيث تتمتع ليبيا بمكانة متميزة وثقل إقليمي في محيطها الجغرافي، مؤكدًا اهتمام ورغبة اسبانيا بتعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين. ‏‎

وأشاد (السفير) بمستوى العلاقات التي تربط بين البلدين في المجالات التعليمية والثقافية، مثمناً كافة الجهود لتطوير منظومة التعليم التقني والفني، موضحاً حرص البلدين على نقل تجربتهما وتبادل الخبرات فيما بينهما.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :