وزير التعليم العالي في ضيافة جامعة سبها

وزير التعليم العالي في ضيافة جامعة سبها

  • فسانيا :: منى توكا

استضافت جامعة سبها صباح اليوم السبت بمدرج كلية اللغات معالي وزير التعليم العالي بحكومة الوحدة الوطنية د”عمران محمد القيب” في زيارة تأتي ضمن الخطة الموضوعة، والمتفق عليها بحسب برنامج الزيارات الخاصة التي تشهدها وزارة التعليم العالي منذ تسلم معالي الوزير لمهامه.

وحضر الفعالية عمداءو أعضاء هئية التدريس والوكلاء والطلبة بالجامعة و لفيف من المثقفين والإعلاميين و أعضاء من المجلس البلدي ورحب في بداية الفاعلية رئيس جامعة سبها مسعود إمحمد الرقيق بمعالي الوزير واثنى على زيارته وإستكمل ترحيبه بأعضاء مجلس الجامعة وبعمداء الكليات، ووكلاء الشؤون العلمية بالكليات، ومديري الإدارات، والمراكز، والمكاتب، ورؤوساء الأقسام وقال وزير التعليم عمران القيب في كلمته ان هذه الزيارة هو واجب وطني وأنه زار مدينة سبها أكثر من مرة بصفته مناقشا خارجيا لرسائل الإجازة العالية (الماجستير) وتحديدا في كلية الآداب.

وأشاد “القيب” خلال كلمته بالدور المهم، والكبير الذي تؤديه جامعة سبها من نشر مستمر، ودائم، لمختلف صنوف العلم، والمعرفة، والثقافة، وأنها معلم علمي في الجنوب والعمل للإرتقاء به هو إحدى الواجبات الوطنية التي توليها الوزارة اهتماما كبيرا و متواصلا بهدف رفع من كفاية منتسبي جامعة سبها، والتطوير من قدراتهم، ومهاراتهم، بما يتناسب مع رؤية الجامعة،ورسالتها، وأهدافها، وأنها إحدى الركائز الأساسية المهمة في مؤسسات التعليم العالي. و اضاف القيب أن الوزارة تسعى في الأشهر القليلة المقبلة لعقد اجتماع التعليم العالي في مدينة سبها وفق خطة مدروسة، وضعتها الوزارة سابقا..

وواصل أنه على تواصل مستمر، ودائم مع رئاسة الجامعة بخصوص هذا الاجتماع، والذي كان من المقرر له أن يعقد في استضافة الجامعة آنفا، ولكن شواغل الوزارة، وارتباطاتها، والتزاماتها المتكررة بكل مايتعلق بمؤسسات التعليم العالي في ليبيا منعها من إقامة هذا الاجتماع بحسب الخطة .

و اختُتم كلمة الوزير بعرض فيديو تعريفي لجامعة سبها وتاريخها و مسيرتها منذ تأسيسها . وكانت هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي في الجنوب وليبيا عامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :