وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني يجتمع مع عمداء واعضاء المجالس البلدية في المنطقة الجنوبية

وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني يجتمع مع عمداء واعضاء المجالس البلدية في المنطقة الجنوبية

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

اجتمع وزير الحكم المحلي في حكومة الوفاق الوطني مع عمداء واعضاء المجالس البلدية في المنطقة الجنوبية في سبها، وبحضور عدد من مدراء الشركات النفطية، ومدراء الادارات الخدمية بسبها والجنوب، لتدارس اوضاع الجنوب الانسانية بعد اعلانه منطقة منكوبة.
وتناول الاجتماع مشاكل الكهرباء التي انقطعت لفترات طويلة عن مدن الجنوب، كما تطرق المجتمعون الى تدارس ازمة نقص الوقود وغاز الطهي، كما استعرض مدراء الشركات النفطية العراقيل التي تواجه عمل شركاتهم فيما يخص توزيع ونقل الوقود ومشتقاته.
وتابع الاجتماع تطورات المساعي الرامية الى تشغيل محطة اوباري الغازية، والمفاوضات التي تجري مع الحكومة التركية من أجل إعطاء ترخيص للشركة التركية بإستئناف عملها، وتناقش المجتمعون قضية إعادة تشغيل مطار تمنهنت، والجهود الرامية إلى إعادة افتتاح مطار سبها المغلق منذ أكثر من عامين.
وقال عضو المجلس البلدي لبلدية سبها ابراهيم محرز لفسانيا، ان الاجتماع جاء ضمن ترتيبات مجالس الجنوب لمحاولة تدارك الاوضاع الخدمية في المنطقة، موضحا ان المجتمعين توصلوا الى صيغة توافقية لتشكيل لجنة أزمة لمتابعة حلول ازمتي الوقود والكهرباء.
وأكد محرز أن العمداء نادوا بتفعيل قانون 59 الخاص بصلاحيات المجالس البلدية، منوهين لأهمية ذلك في تسهيل العمل البلدي وزيادة فاعلية المجالس البلدية، وأشار إلى أن العمداء يستعدون لملتقى يجمعهم مع ممثلي الجنوب في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :