وزير الرياضة العراقية يستقبل الوفد السعودي لتفقد موقع بسماية المقترح للملعب المهدى إلى العراق

وزير الرياضة العراقية يستقبل الوفد السعودي لتفقد موقع بسماية المقترح للملعب المهدى إلى العراق

  • فسانيا :: عادل الشتيوي

استقبل وزير الشباب والرياضة العراقية عدنان درجال اليوم الاثنين ، الوفد السعودي المشرف على تنفيذ الملعب المهدى من العاهل السعودي إلى الشعب العراقي، في مدينة بسماية ، لغرض الإطلاع على الموقع المقترح ووضع اللمسات الأخيرة للمباشرة بالتنفيذ .

وقدم الوزير درجال شرحاً وافياً للوفد السعودي عن أهمية موقع بسماية، وما له من أفضلية كبيرة عن المواقع المقترحة الأخرى، فضلاً عن المكانة الإستراتيجية لملتقى الطرق الداخلة إلى العاصمة بغداد، وأفضليته في الوصول السريع وخطط الطرق السريعة التي تنفذ للمشاريع السكنية الكبيرة.

مضيفاً أن الموقع الحالي يمتاز أيضاً بكثافة سكانية عالية ستسهم في إنجاح المشروع من جوانب عدة، كجمهور دائم التواجد بسبب قربه من الملعب فضلاً عن خلق حركة رياضية كبيرة عند إكمال المدينة الرياضة وما تمثله من حالة تحفيز لدى الشباب لتوافر احتياجاتهم فيها . وفيما يتعلق بالجانب الإستثماري

أوضح الوزير درجال ان من الممكن إستثمار جميع المقتربات ومحيط الملعب والمدينة الرياضية لأنها ستكون مهيئة بالكامل وناجحة للعمل والمشاريع التي تمس الحاجة لها في محيط المنطقة، وجعلها مدينة ترفيهية تضاف إلى المدينة الرياضية، وهنا نكون قد حققنا اهدافنا المهمة وأولها نجاح المشروع المهدى من الأشقاء، والذي يوثق على الأرض عمق وأصالة العلاقة بينهما .

وأشار درجال إلى أن وجود مدينة بسماية السكنية التي تتسع الى 100 الف وحدة سكنية ستخلق اجواء رائعة، والمجمع السكني في بسماية هو أحدث المجمعات السكنية الكبرى في العراق بتقنيات عالية الجودة ، مبينا للوفد الشقيق ان هناك طريق سريع سينفذ ايضاً لربط المدينة بالموقع ما يسهل عملية وصول الجماهير .

جدير بالذكر أن الوفد السعودي تألف من رئيس مكتب إدارة المشاريع في وزارة المالية السعودية( لجنة الملاعب) سامي بن سعود الشبيبي، ومستشار مساعد الوزير للشؤون الدولية والسياسات المالية عبد الله بن عبد العزيز الدايم، والوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الرياضة( لجنة الملاعب)ممدوح بن ناصر ، فضلاً عن مدير عام تنفيذ المشاريع في وزارة الرياضة( لجنة الملاعب) ضاوي بن محمد الغامدي .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :