وفد أعيان برقة لفسانيا : لمسنا تجاوبا واضحا من الأطراف المعنية بالصلح في فزان

وفد أعيان برقة لفسانيا : لمسنا تجاوبا واضحا من الأطراف المعنية بالصلح في فزان

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي 

قال صلاح الشريف الناطق باسم وفد أعيان برقة للمصالحة لفسانيا، إن الوفد لمس تجاوبا واضحا من الأطراف المعنية بالصلح في المدينة، مؤكدا أنه سيقع تداول ملف المصالحة بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان، وملف المصالحة بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان.
موضحا أن جهود وفد أعيان وحكماء المنطقة الشرقية من أجل إنجاح مبادرة السلام والتعايش بين المكونات الاجتماعية بالمدينة لاتزال متواصلة حتى يتم التوصل إلى اتفاق دائم.
وأوضح الشريف أن التزام الأطراف من قبيلتي ولاد سليمان والقذاذفة بالهدنة التي أُقِرتْ في العام الماضي كان دليلا على رغبة الطرفين في إحلال السلام والبدء بمفاوضات تصل بهما إلى حالة متكاملة من التعايش السلمي.
وأشار إلى أن المشاورات مستمرة مع الجميع، مشيدا بدور حكماء وأعيان المنطقة الجنوبية في مساعدة نظرائهم من المنطقة الشرقية في العمل على جمع الآراء وخلق رؤى مشتركة حول آلية تسيير المشاورات، ووضع النقاط المهمة الواجب تداولها خلال هذه المشاورات، مضيفا أن هذه المبادرة تعتبر مرحلة مهمة في سبيل إحلال السلام بالمدينة والجنوب حسب وصفه.​
وكان وفد حكماء منطقة برقة قد وصل إلى مدينة سبها في التاسع من فبراير الجاري؛ وبدأ مشاوراته من أجل إكمال بنود المصالحة ومتابعة الوضع داخل سبها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :